الأحد 9 يونيو 2024

الوحدة الوطنية الليبية: «سيتم إجراء الانتخابات فى موعدها»

عبد الحميد الدبيبة رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية

عرب وعالم28-8-2021 | 18:55

سها البغدادي

قال عبدالحميد الدبيبة رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية :"إن الحكومة تصر  على إجراء الانتخابات في موعدها المقرر في الرابع والعشرين من ديسمبر المقبل وفقا لما ذكرته بوابة (الوسط) الليبية .

وأكد  الدبيبة أن الحكومة الليبية قادرة على تنظيم الانتخابات وقد قدمت خطة أمنية ولوجوستية من أجل الإستعداد للانتخابات، مشيرا أن من يريدون تعطيل إجراء الانتخابات فى موعدها هم من يدعون عدم قدرة الحكومة على تنظيمها.

 

وعُقد  لقاء جمع رئيس المجلس الرئاسي الليبى، الدكتور محمد المنفى، برئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبدالحميد الدبيبة صباح الأربعاء الماضى بديوان رئاسة الوزراء في العاصمة طرابلس، وأفاد مكتب إعلام المجلس الرئاسي خلال بيان له، أن اللقاء تطرق إلى المعوقات التي تواجه الحكومة أثناء أداء مهامها، بسبب تأخر اعتماد الميزانية العامة للدولة.

وخلال الاجتماع أكد رئيس المجلس الرئاسي الليبي دعمه لحكومة الوحدة، مساندا للمجهودات التى تبذلها الحكومة فى ظل التحديات الراهنة ، مشيراً إلى أهمية العمل بشكل أكثر جدية وذلك من أجل تنفيذ المشروعات العاجلة التي تمس بصورة مباشرة حاجات المواطنين، والحرص على توفير الخدمات لهم في كامل تراب الوطن.

وبدوره أكد عبدالحميد الدبيبة رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية المؤقتة ووزير الدفاع، أن حكومته تسعى جاهدة لبناء دولة مدنية يحميها جيش حقيقي مُنظم يحمل شعار "كلنا فداء للوطن"،على أن  تكون فيه سلامة وأمن المواطن فوق كل اعتبار.

 قد أجرى الدبيبة ومعه وزير الداخلية اللواء خالد مازن ورئيس الأركان العامة التابع لحكومة الوحدة الوطنية الفريق أول محمد الحداد، جولة تفقدية لمقر منطقة طرابلس العسكرية لمتابعة احتياجاتها، وقد ألتقى بعدد من القادة العسكريين بها وفقا لما ورد  ببوابة "الوسط" الليبية.

 

وأعرب رئيس الحكومة خلال كلمته التى ألقاها أمام الجنود، عن اعتزازه وفخره بالعناصر الشابة التي يملؤها التفاؤل والعزة والكرامة والتي تحمل قلوب مشبعة بحب الوطن، وأكد أن الهدف هو دعم بناء جيش قوي مُنظم، إلى جانب بناء الدولة الحديثة التي توفر سبل الحياة الكريمة لمواطنيها، مشددا على أن أمن واستقرار ليبيا هدف هام ، ولن يسمح لأحد بالعبث به أيا كان .