الجمعة 27 سبتمبر 2024

لجان فنية لفحص النخيل بحدائق الإسكتدرية

حدائق الاسكندرية

محافظات28-8-2021 | 12:11

أحمد علي

أعلنت مديرية الزراعة واستصلاح الأراضي في الإسكندرية، عن البدء في تنفيذ الخطة الموسمية لمتابعة فحص النخيل والرش الوقائي والمكافحة بحدائق الإسكندرية.

 

وبدأت المديرية برئاسة المهندس طارق زكى صالح، وكيل الوزارة، ممثلة في الإدارة العامة للخدمات الزراعية والحيوانية وإدارة المكافحة، أعمال وقائية لمكافحة سوسة النخيل الحمراء والناخرات بحدائق في المنتزه وانطونيادس للحفاظ على الأشجار السليمة.

 

وقال صالح أنه تم تكليف لجنة من مهندسي إدارة المكافحة، بالمرور الدوري والإشراف ومتابعة فحص ورش النخيل بمبيد «رينوكام» ضد حشرة سوسة النخيل الحمراء، حيث بلغ عدد النخيل الذي تم رشه بحدائق انطونيادس 35 نخلة، وتلاحظ أن أشجار النخيل بحالة جيدة ولا توجد أي إصابات.

 

وأوضح أنه اتساقا مع هذا التوجه للحفاظ على الأشجار ذات القيمة والتي تبين استجابتها للرش والعلاج، وفي إطار بروتوكول التعاون بين إدارتي البساتين والمكافحة، قامت لجنة برئاسة المهندسة هالة حسن إبراهيم رئيس قسم المكافحة البستانية، والمهندسة هدى موسى على رئيس قسم النخيل بإدارة البساتين، والمهندسة آلاء محمد حسن رئيس قسم الخضر بإدارة البساتين، بالمرور الدوري والإشراف ومتابعة فحص النخيل والرش الوقائي ضد حشرة سوسة النخيل الحمراء بحدائق المنتزه، وذلك بالتزامن مع أعمال الوقاية الجارية في حدائق انطونيادس.

 

وأوضح وكيل الوزارة، أن اللجنة قامت بمتابعة أعمال رش وقائي شمل 25 نخلة و10 فسائل إجمالي الرش 35، وتلاحظ أن حالة أشجار النخيل جيدة ولا توجد أي إصابات .

 

ويذكر أنه كان قد تم  تشكيل لجنة فنية من إدارتي المكافحة والبساتين في المديرية، لفحص وحصر جميع الأشجار الموجودة في حدائق المنتزه سواء الأشجار المثمرة والزينة والكازوارينا، اتساقاً مع مشروع التطوير المزمع تنفيذه بقصر المنتزه واستغلاله سياحياً، والاهتمام بزراعات وحدائق محافظة الإسكندرية.