الجمعة 17 مايو 2024

انتداب الطب الشرعي لتشريح جثة فتاة عثر عليها بكرداسة

انتداب الطب الشرعي لتشريح جثة فتاة عثر عليها بكرداسة

الجريمة28-8-2021 | 15:36

زينب سعيد

أمرت النيابة العامة بالجيزة، بتشريح جثة فتاة مجهولة الهوية تم العثور عليها ملقاة بأحد الطرق في كرداسة، وطلبت تقرير الصفة التشريحية الخاص بها، للوقوف على ظروف وملابسات مقتلها.

وكشفت معاينة أجهزة الأمن بالجيزة ملابسات العثور على جثة سيدة ملقاة بالطريق بمركز كرداسة شمال الجيزة،وأشارت المعاينة إلى أن وفاتها طبيعية وعدم وجود أي شبهة جنائية حول وفاتها.

البداية عندما تلقت غرفة عمليات النجدة بلاغا بالعثور على جثة ملقاة بأرض زراعية بدائرة مركز كرداسة ،وجه اللواء عاصم أبو الخير نائب مدير مباحث الجيزة بسرعة انتقال قوة أمنية إلى مكان البلاغ للوقوف على ملابسات الواقعة كاملة.

وعلي الفور انتقلت قوة أمنية للوقوف على ملابسات الواقعة وظروفها وسماع أقوال شهود العيان ،وكشفت المعاينة التي أجريت بإشراف العقيد علي عبد الكريم مفتش مباحث شمال أكتوبر أن الجثة لسيدة ترتدي ملابسها كاملة، ولا توجد بها إصابات ظاهرية وعدم وجود شبهة جنائية في الوفاة،وتم نقل الجثة إلى مشرحة زينهم، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، بإخطار اللواء رجب عبد العال مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة والعرض على النيابة العامة لتولى. 

وفي سياق أخر، أمرت جهات التحقيق بالأزبكية، تحت إشراف محامي عام شمال القاهرة، باستدعاء شهود العيان حول العثور على جثة مسن في حالة تعفن داخل شقته لسماع أقوالهم .

وتبين من التحريات الأولية، أن الجثة في حالة تعفن رمي، وذلك لعدم اكتشاف الوفاة إلا بعد ما يزيد عن 30 يومًا.

وقررت النيابة انتداب الطب الشرعي لإجراء الصفة التشريحية لبيان سبب الوفاة، وكلفت بسرعة تحرياتها حول الواقعة وظروفها وملابساتها.

تلقى مأمور قسم شرطة الأزبكية، بلاغًا بالعثور على جثة رجل داخل شقة في دائرة الأزبكية، وبالانتقال تبين العثور على جثة متعفنة لشخص في العقد السادس من العمر ويرتدي كامل ملابسه.

كما تبين عدم وجود إصابات ظاهرية على الجثة، وتم التحفظ على كاميرات المراقبة في المنطقة لتفريغها لفحص المترددين على شقة المتوفي، وتحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات، التي قررت ما سبق.