الأربعاء 26 يونيو 2024

دراسة أمريكية: النظام الغذائي الغني بالجوز يمكن أن يقلل من نسبة الكوليسترول

الجوز

الهلال لايت 28-8-2021 | 20:29

دار الهلال

وجدت دراسة جديدة أن اتباع نظام غذائي غني بالجوز(عين الجمل) ، خاصة "البقان" وهو الجوز الأمريكي، يمكن أن يحسن مستويات الكوليسترول لدى متناوليه.

وأظهر المشاركون ، في الدراسة ، الأكثر عرضة لخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية الذين تناولوا الجوز- خلال فترة استمرت ثمانية أسابيع- تحسن كبير في مستويات الكوليسترول الكلي والدهون الثلاثية والبروتين الدهني منخفض الكثافة (LDL) أو الكوليسترول "الضار".

ولاحظ الباحثون في الدراسة تسجيل الأشخاص الذين تناولوا الجوز انخفاضًا متوسطًا بنسبة 5 في المائة في إجمالي الكوليسترول وما بين 6 في المائة و9 في المائة في البروتين الدهني منخفض الكثافة.

كما قام الباحثون بتعيين 52 بالغًا تتراوح أعمارهم بين 30 و75 عامًا كانوا أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية في واحدة من ثلاث مجموعات .. استهلكت مجموعة واحدة 68 جرامًا أو حوالي 470 سعرة حرارية من البقان يوميًا كجزء من نظامهم الغذائي المعتاد ؛ ومجموعة ثانية استبدلت البقان بكمية مماثلة من السعرات الحرارية من نظامهم الغذائي المعتاد.

وبعد مضي ثمانية أسابيع ، أظهرت المجموعة التي تناولت البقان تحسنا في مستويات الدهون والكوليسترول، على عكس المجموعة الأخرى.

الاكثر قراءة