الأربعاء 15 مايو 2024

شباب "ملتقى لوجوس 2021" يزورون المتحف القومي للحضارة ويشيدون بمقتنياته

جانب من الزيارة

أخبار28-8-2021 | 20:38

دار الهلال

زار المشاركون في "ملتقى لوجوس للشباب 2021"، اليوم السبت، المتحف القومي للحضارة المصرية لمشاهدة المومياوات الملكية، والتي تم نقلها من المتحف المصري بالتحرير في موكب مهيب في أبريل الماضي، وأبدوا إعجابهم بالعرض المتحفي والمقتنيات المتميزة.

وجاءت زيارة شباب الملتقى بعد الانتهاء من جولتهم بقصر عابدين الأثري ولقاء الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار برفقة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية.

وكان في استقبالهم الدكتور كريم قنديل من العلاقات العامة بالمتحف؛ حيث تم تقسيمهم إلى مجموعات منفصلة وفقا لضوابط السلامة الصحية المطبقة بالمتحف للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وحرص الوفد على التقاط الصور التذكارية أمام اللوحات الدعائية الخاصة بموكب المومياوات الملكية، والتي احتفظ بها المتحف تخليدا لهذه الاحتفالية الاستثنائية التي جذبت أنظار العالم، مؤكدين انبهارهم بالحدث الذي أضفى عليهم مشاعر السعادة والفخر بوطنهم وحضارتهم العريقة.

يذكر أن ملتقى "لوجوس للشباب 2021" يهدف إلى تنمية روح الانتماء لدى الشباب تحت شعار "التمتع بالجذور"، وذلك من خلال برنامج مكثف يتضمن عددًا من المحاضرات واللقاءات مع بعض الرموز والشخصيات العامة في مصر، بالإضافة إلى تنظيم زيارات للعديد من

الأماكن التاريخية والوطنية والوقوف علي الإنجازات التي تمت على أرض مصر في السنوات القليلة الماضية.  

وتقام فعاليات الملتقي في مركز لوجوس بدير الأنبا بيشوي بوادي النطرون، بحضور ما يقرب من 200 شاب وفتاة من مختلف أنحاء الجمهورية، وتستمر فعالياته لمدة 8 أيام.

Dr.Radwa
Egypt Air