الأربعاء 15 مايو 2024

نشاط الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال زيارته للعاصمة العراقية بغداد (فيديو)

الرئيس السيسي

الاتحادية28-8-2021 | 22:39

إبراهيم سعيد

غادر الرئيس عبد الفتاح السيسي، أرض الوطن، صباح اليوم، متوجهًا إلى العاصمة العراقية بغداد، تلبيه لدعوة الحكومة العربية لحضور مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة، وذلك في إطار دعم العراق لإقامة أفضل العلاقات مع محيطة ومع دول العالم.

ولدى وصول الرئيس السيسي لمطار بغداد الدولي، كان في استقباله رئيس وزراء العراق مصطفى الكاظمي، وكبار رجال الدولة وأعضاء السفارة المصرية في العراق، وعقب وصل الرئيس السيسي كان في استقباله الرئيس العراقي برهم صالح بقصر بغداد، حيث عقد الرئيسين جلسة مباحثات ثنائية تناولت مجمل العلاقات بين البلدين، وأعقبها اجتماع موسع ضمن وفد البلدين، حيث أكد الرئيس السيسي على عدم مصر الكامل لجمهورية العراق.

 كما استقبل الرئيس السيسي، رئيس مجلس الوزراء الكويتي، الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، طلب الرئيس السيسي من رئيس الوزراء الكويتي، نقل تحياته إلى أخيه صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت، مثمن الدور المهم التي تلعبه الكويت في المنطقة العربية.

كما استقبل الرئيس السيسي الأمير تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، على هامش مشاركته في مؤتمر «بغداد للتعاون الشراكة».

وأكد الرئيس السيسي خلال كلمته على اعتزاز مصر بدور العراق وتقديم الدعم الكامل للشعب العراقي في كافة المجالات، كما استقبل الرئيس السيسي على هامش القمة رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، وعقب انتهاء مؤتمر «بغداد للتعاون الشراكة» غادر الرئيس السيسي العاصمة العراقية بغداد عائدًا بسلامة الله إلى أرض الوطن.

Dr.Radwa
Egypt Air