الثلاثاء 18 يونيو 2024

تساعدك على الإبداع.. 7 أفكار رائعة لتجديد ديكور مطبخك

ديكور المطبخ

سيدتي29-8-2021 | 15:09

ولاء نبيه

يساعد تجديد ديكور المطبخ من وقت، في إضفاء قدر من البهجة والأناقة التي تزيد من اقبال ربة المنزل على الابداع في اعداد الأطعمة والوجبات الشهية لأفراد أسرتها.

ونعرض لك في سياق السطور القادمة، بعض الأفكار الرائعة لتجديد ديكور مطبخك بأقل التكاليف وفقاً لما ذكره موقع "Good housekeeping".

أرفف جديدة

يمكنك استبدال الخزائن العلوية بأرفف عائمة، لتجعل مطبخك يبدو أكبر مساحة وإشراقاً، كما يساعدك بالحصول على البهارات والأطعمة بصورة أكثر سهولة.

مفرش الطاولة

إذا كان لديك طاولة صغيرة في مطبخك، فاحرصي على اقتناء مفرش لها بلون مبهج مثل البينك أو الفيروزي أو السيمون، فكلها ألوان مرتبطة بالديكور الأني.

ورق حائط

يساعد استخدام ورق حائط يحتوي على ألوان زاهية أو رسومات مختلفة، على إضفاء لمسات جمالية على ديكور مطبخك ما يزيد الشعور بالراحة النفسية أثناء الطهي، مع الحرص على إضافة سجاد ملون مناسب مع لون الجدار، ليضيف أناقة للمطبخ.

طلاء الباب

قومي بتغيير طلاء باب المطبخ، وإعادة دهانها بلون مختلف، ويمكن لصق بها صور خاصة بالطعام أو طابعات وستشعرين بالفرق.

اكسسوارات عصرية

استخدام الإكسسوارات البسيطة مثل أحواض النباتات وأواني الزهور، وألواح الكتابة لمساعدتك على كتابة الملاحظات الهامة، حيث تعطي مظهرا أنيقاً وعصريا لمطبخك.

جددي الستائر

يعد تجديد ستائر المطبخ الخيار الأمثل لتجديد مطبخك، ويمكنك تفصيلها بنفسك حتى لا تكلفك الكثير من المال ولكن احرصي على اختيار أقمشة بألوان زاهية تحتوي على رسومات جميلة.