الخميس 16 مايو 2024

بالصور.. القوات السورية تعثر على مصنع لتصنيع المتفجرات

23-5-2017 | 18:59

عثرت القوات السورية في حمص، خلال تمشيطها حي الوعر بعد إخلائه من السلاح والمسلحين، وبهدف توفير حماية المواطنين العائدين لمنازلهم، على مستشفى ميداني، ومعمل لتصنيع العبوات والقذائف وكمية من الأسلحة الثقيلة، إضافة إلى أكبر مقرات المسلحين في الحي.

وعثرت قوات الأمن على معمل لتصنيع العبوات والقذائف، على امتداد شارع المسبح في مبنى برج الشمس في حي الوعر وبداخله أسلحة ثقيلة وقواعد إطلاق صواريخ وهاون، إضافة إلى كميات كبيرة من المواد التموينية والغذائية والصحية التي كانت التنظيمات الإرهابية تستولي عليها.

كما تم ضبط مقر عمليات للإرهابيين يضم بداخله سجنا، بجانب بناء المعارض في حي الوعر للتعذيب وقواعد لإطلاق الهاون وصواريخ جراد وأجهزة اتصالات ووحدات تغذية كهربائية.

وكانت قوى الأمن الداخلي السورية دخلت يوم الأحد الماضي إلى حي الوعر بعد إعلانه آمنا وإخلائه من المسلحين، وتمركزت في نقاطها بالقصر العدلي وقسم شرطة الوعر ومؤسسات الدولة ووسط الحي لحماية الأملاك العامة والخاصة.

وخرجت الأحد الماضي آخر حافلات لنقل مقاتلي المعارضة، وعائلاتهم، في إطار المرحلة الأخيرة من إجلاء مسلحي المعارضة من حي الوعر، وهو آخر حي كانت تسيطر عليه المعارضة في حمص، ما يعنى استكمال اتفاق يعيد السيطرة على المدينة بأكملها للقوات الحكومية السورية.