السبت 18 مايو 2024

240 طالبا يؤدون امتحانات الماجستير المهني بجامعة سوهاج

الدكتور مصطفي عبد الخالق القائم بأعمال رئيس جامعة سوهاج

محافظات29-8-2021 | 12:33

حسين أبوالمجد

تفقد الدكتور مصطفي عبد الخالق القائم بأعمال رئيس جامعة سوهاج، عدد من لجان امتحانات شهادة الماجستير المهني في إدارة الأعمال بكلية التجارة MBA، والتي يؤديها 240 طالبا وطالبة، وتستمر حتي يوم 9 سبتمبر القادم، يرافقه الدكتور ممدوح الرشيدي عميد الكلية، والدكتور أحمد رجب منسق برنامج الماجستير المهني، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالكلية.

وأوضح "عبد الخالق"، أن الامتحانات تجري بالحرم الجامعي الجديد وسط إجراءات احترازية مشددة للوقاية من فيروس كورونا، حيث تم توفير اتوبيسات لنقل الطلاب لتأدية الامتحانات، لافتاً إلى أن شهادة MBA تمنح درجة الماجستير المهني فى إدارة الأعمال بقسم المحاسبة، وتعد فرصة لتأهيل القيادات والعاملين فى أجهزة الدولة المختلفة، لاكتسابهم المهارات الإدارية الحديثة للارتقاء بمستوى الأداء.

وفي سياق متصل، نظمت إدارة رعاية الشباب المركزية بجامعة سوهاج، رحلة ترفيهية للطلاب لمدينة الاسكندرية.

وقال الدكتور مصطفي عبد الخالق القائم بأعمال رئيس الجامعة، أنه بناء على توجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بشان الخطاب الوارد من قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة و السكان، تم تطعيم الطلاب المشاركين بالرحلة، وذلك حرصاً من الجامعة على صحة وسلامة منتسبيها.

وأوضح الدكتور صفا محمود السيد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أنه تم تخصيص فريق طبي من المستشفي الجامعي للكشف على الطلاب قبل إعطائهم اللقاح، والتشديد عليهم باتباع الإجراءات الوقائية والاحترازية للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا.

وقال صبري محمود مدير إدارة رعاية الشباب المركزية بالجامعة، أنه تم تطيعم المشاركين بالرحلة وعددهم 100طالب وطالبة، داخل قاعات مبنى الأنشطة الطلابية، لافتاً إلى أن مقر إقامة الطلاب بالمدينة الشبابية بأبي قير، وتستمر الرحلة فى الفترة من 28 إلى 31 أغسطس الجاري .