الإثنين 24 يونيو 2024

عرض "مفقود" غدا في سينما الهناجر ضمن نادي سينما دول البحر المتوسط

الفيلم اللبناني مفقود

ثقافة29-8-2021 | 14:47

أبانوب أنور

يعرض نادي سينما دول البحر المتوسط، غدًا الاثنين، الفيلم اللبناني "مفقود"، بسينما الهناجر.

 

وتقيم جمعية كتاب ونقاد السينما المصرية نادي سينما البحر المتوسط تقيمه بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية آخر اثنين من كل شهر.

 

ويشار إلى أن "مفقود" شارك ضمن المسابقة الرسمية لمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط في دورته الـ 36 وفاز بجائزة كمال الملاخ للعمل الأول.

 

ويعد "مفقود" أول فيلم روائى طويل للمخرج بشير أبو زيد الحاصل على درجة البكالوريوس في فنون التواصل قسم الترجمة التحريرية والفورية من الجامعة الدولية اللبنانية، ثم درجة الماجستير من قسم الإخراج في جامعة BEIRUT FILM INSTITUTE غرب لندن.

 

ويحكي الفيلم قصة “ساري” الشاب الذي لم ينس تفاصیل المرة الأخيرة التي رأى فیھا أمه رغم مرور سنوات على اختطافه، فلم ينس عيناها وكلماتها عندما طلبت منه ألا ينظر إلى الوراء أبداً، الآن، بعد سجنه بتھمة قتل صدیقه، یحاول ساري أن يثبت براءته كي يخرج ويكمل رحلة بحثه عن أمه، لكنه لا يملك الأدلة الكافية ليثبت أنه لم يقترف الجریمة، وخلف جدران السجن يخوض رحلة طويلة الأمد إلى ماضيه وذكرياته وهويته الحقيقية.

 

يذكر أن نادي سينما البحر المتوسط تقيمه جمعية كتاب ونقاد السينما المصرية بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية آخر اثنين من كل شهر.