السبت 4 مايو 2024

انفجار قوي جديد في محيط مطار كابول وإصابة 3 أشخاص

انفجار فى كابول

عرب وعالم29-8-2021 | 18:39

اسراء السيد

شهدت العاصمة الأفغانية كابول اليوم الأحد انفجارا عنيفا جديدا في محيط مطار حامد كرزاي الدولي.


وبحسب موقع " arabic.rt" أن الانفجار دوى في شارع الشهيد في منطقة هانغرة، على الطريق المؤدي إلى المطار، مشيرا إلى أن التقارير الأولية تتحدث عن عشرات المصابين جراء الانفجار. 


وأكدت وسائل إعلام محلية وأجنبية مختلفة، أن الانفجار ناجم عن إطلاق قذيفة "آر بي جي" قرب مطار كابول، و أصابت قذيفة "أر بی جي" أحد البيوت في منطقة خواجا بغرا بكابول.


 وتقول الشرطة الأفغانية إن صاروخا أصاب ما يعرف "بالمنطقة التاسعة" في العاصمة الأفغانية،  مشيرين إلى أن الهجوم خلف قتيلين وثلاثة جرحى على الأقل، بينهم نساء وأطفال.


ويأتي هذا الهجوم بعد 3 أيام من هجوم دام في مطار كابول، حيث تستكمل الدول الغربية عمليات الإجلاء، وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد حذر بعد الاعتداء الذي تبناه تنظيم داعش ولاية خراسان، من أن هجوما جديدا وشيكا "محتمل جدا".

وفجر اليوم أيضا حذرت السفارة الأمريكية في كابول، من وقوع هجوم جديد في المنطقة، مؤكدة أن هذا الاحتمال موثوق إلى حد بعيد.

كما أوضحت أن هذا التهديد يطال "البوابة الجنوبية للمطار، وبوابة وزارة الداخلية الجديدة، والبوابة القريبة من محطة بنجشير للبترول في الجانب الشمالي الغربي من المطار"، وتراجع عدد الحشود في محيط المطار، بعد أن تقاطرت على مدى الأيام الماضية بكثافة للفرار من البلاد.

والجدير بالذكر أن عمليات إجلاء آلاف الأشخاص من كابول لا تزال تواجه العديد من التهديدات الجدية، كما يسود التوتر قبل أيام من الموعد النهائي لانسحاب الجنود الأمريكيين، وانتهاء عمليات الإجلاء في 31 أغسطس بعد عقدين من الحرب.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa