الثلاثاء 21 مايو 2024

ألمانيا تفصح بالأسماء عن قائمة منظمات المافيا الإيطالية على أراضيها

صورة تعبيرية

عرب وعالم29-8-2021 | 19:46

طانيوس تمري

في واحدة من أهم الضربات التي وجهتها الحكومة الألمانية لعدد من منظمات المافيا الإيطالية المقيمة في برلين للقضاء على الأعمال الإجرامية واعتقال عدد كبير من مروجي المواد المخدرة وأعمال العنف والإتجار بالبشر. 

نشرت الحكومة الفيدرالية الألمانية مذكرة، استجابة لطلب تقدم به حزب الخضر الألماني ، حددت فيها أسماء 770 إسما من الأعضاء المزعومين في منظمات المافيا الإيطالية المعروفة لدى سلطات الأمن الألمانية، ينتمي ما يصل إلى 505 إلى مافيا اندرانغيتا الكلابريزية في ألمانيا.

 

وتعتبر اندرانغيتا ، بحسب صحيفة فرانكفورتر ألجماينة تسايتونغ، أكبر منظمة مافيا إيطالية وأخطرها، وبحسب الحكومة الألمانية، فهي موجودة بشكل خاص في أراضي شمال الراين - ويستفاليا وبافاريا وهيس .

وعلى عكس مافيا اندرانغيتا ، يوجد 109 عضو ينتمي لمافيا كوزا نوسترا الصقلية في ألمانيا، بينما استيدّا (Stidda)، المنشقة عن هذه الأخيرة، يوجد 30 فردا من المنتمين لها، بالإضافة إلى ذلك، حددت سلطات الأمن الألمانية 101 شخصًا يفترض أنهم ينتمون إلى كامورا 16أخرين ممثلين لجماعات الإجرامية التي تنشط بطريقة منظمة في إقليم بوليا، في عام 2016، كان عدد أعضاء منظمات المافيا الموجودة في ألمانيا أقل بكثير، نحو 550 فرد.

ومع ذلك، أشارت الحكومة الفيدرالية في ردها أيضًا إلى أن هذا لا يعني بالضرورة أن الجماعات الإجرامية الإيطالية في ألمانيا قد تعززت في السنوات الأخيرة، لكن هناك زيادة في عدد الأشخاص الخاضعين لعناية السلطات، التي، في الواقع، تعزى أيضًا إلى زيادة معرفة السلطات الأمنية بالأشخاص المقيمين في ألمانيا مقارنة بما كان عليه الحال قبل خمس سنوات، وهي الدراية الفنية الناتجة ليس فقط عن تحقيقات نفذتها قوات الشرطة الألمانية ولكن أيضًا بالتعاون مع السلطات الإيطالية.