الجمعة 17 مايو 2024

بعد تهنئتها للزمالك.. جمهور الأهلي يطالب بإقالة رانيا علواني

رانيا علواني

الهلال لايت29-8-2021 | 16:44

ألفت لبيب

تصدر هاشتاج "رانيا علواني برا المجلس"، قائمة الأكثر تداولًا على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" خلال الساعات الماضية، وطالبت جماهير النادي الأهلي خلاله بإقالة رانيا من مجلس إدارة القلعة الحمراء، وذلك بعدما أثارت غضب الجمهور بسبب تهنئة حازم إمام بمناسبة فوز الزمالك بالدوري المصري.

وبسبب تهنئة علواني لإمام بمناسبة تتويج الزمالك بالدوري، فتحت على نفسها النار من جانب جماهير القلعة الحمراء، والذين أطلقوا هاشتاجا عبر موقع التواصل الاجتماعي للمطالبة بإقالتها.

وتوالت التعليقات الغاضبة من الجمهور قائلين: "إن شاء الله نتمنى من حضرتك متكونييش في المجلس القادم بإذن الله"، ومنهم من قال : "استقيلي يا دكتورة كفاية لا تستحقي تكملي بعد اللي حصل دا، إحنا بنتهان في أفريقيا، بقى الأهلي سيد القاره يلعب دور ٦٤ زي باقي الأنديه والأنديه اللي كانت بتترعب لما الأهلي يجي في مجموعتها بقينا بنخاف منها وبقوا هما اللي مستحوذين على القاره، حرام إحنا الكوره حياتنا مش هينفع تاخدوها مننا ".

ولدت رانيا علواني في 14 أكتوبر 1977، سباحة، وطبيبة نساء وتوليد، وهي أول سباحة مصرية وعربية وإفريقية تحصل على ميداليتين ذهبيتين في السباحة.

بدأت مشوارها الرياضي في سن الست سنوات، كان أول انتصار لرانيا في البطولة الإفريقية للسباحة التي أقيمت في تونس واستطاعت من خلالها الفوز بعشر ميداليات، بعد أن جمعت 119 نقطة من 207 نقاط جمعها الفريق المصري.

ومن ثم توالت انتصاراتها لتصبح أول سباحة مصرية تكسر حاجز الدقيقة في سباق المئة متر حرة، وهي أول فتاة تكسر حاجز الـ28 ثانية في سباحة الخمسين مترًا حرة.