الخميس 23 مايو 2024

بعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى.. الأوراق المطلوبة للالتحاق بالكليات

طلاب الثانوية

تحقيقات29-8-2021 | 16:51

إسراء خالد

بالتزامن مع إعلان نتيجة المرحلة الأولى لتنسيق الكليات 2021، اليوم الأحد، يبحث الطلاب عن الأوراق المطلوبة للالتحاق بالكلية المرشحين لها، وفقًا لتنيجة تنسيق الجامعات 2021.

وتعرض بوابة "دار الهلال" في السطور التالية، الأوراق المطلوبة للالتحاق بالكليات وفقًا لما أعلنه الموقع الإلكتروني للتنسيق:

الأوراق المطلوبة للتسجيل في الكلية

- بعد إعلان نتيجة التنسيق، يطبع الطالب بطاقة الترشيح من موقع التنسيق الإلكتروني، والتي تتضمن اسم الكلية المرشح لها الطالب.

- بيان نجاح الثانوية العامة.

- استخراج شهادتين من قيد الميلاد بالنظام الإلكتروني.

- صورة للبطاقة الشخصية للطالب (إن وجدت).

- صورة للبطاقة الشخصية لولي الأمر.

- 10 صور شخصية حديثة 4×6.

- صورة رقم جلوس الطالب.

- للذكور: يتم استخراج استمارة 2 جند، واستمارة 6 جند لمن هم أكبر من مواليد 2001، ويتم استخراجهما من منطقة التجنيد أو مديرية الأمن التابع لها الطالب، ولا يشترط أن يستلمها الطالب بنفسه، يمكن أن ينوب عنه أحد والديه.

- للطلاب الحاصلين على حوافز رياضية التقدم بشهدة التفوق الرياضي.

تنسيق الجامعات 2021

تتسلم كل جامعة من مكتب التنسيق، الكود والرقم السري المتعلقين بالطلاب المرشحين إليها، لتتمكن من إنزال المرشحين لها من طلاب الشهادات المختلفة وإنزال أي تعديلات على المرشحين نتيجة زيادة درجات أو تحويلات.

- ويرسل مكتب التنسيق أيضًا بعض البيانات المتمثلة في كشوف بيانات الطلاب والـ(CD) الخاصة بهم إلى كل من (نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب – مدير عام شؤون التعليم والطلاب بالجامعة) على أن يتوليا إبلاغ ذلك لكليات ومعاهد الجامعة.

أقرأ أيضًا:
نتيجة تنسيق الجامعات.. من هنا
تعرف على موعد تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات
5 كليات متاحة لطلاب الشعبة الأدبية بالمرحلة الثانية للتنسيق.. تعرف عليهم