السبت 11 مايو 2024

خطوات استخراج بيان نجاح الصف الثالث الثانوي 2021

طلاب الثانوية

تحقيقات29-8-2021 | 17:42

إسراء خالد

مع إعلان نتيجة المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات 2021، ومعرفة الطالب الكلية المرشح لها، يبدأ التجهيز للأوراق اللازمة للالتحاق بالكليات، والتي من بينها بيان نجاح الصف الثالث الثانوي.

يتم استخراج بيان النجاح للصف الثالث الثانوي من خلال المدرسة التابع لها الطالب، وإتباع مجموعة من الإجرءات، تعرضها بوابة «دار الهلال» في السطور التالية، لمساعدة الطلاب على استكمال الأوراق اللازمة للالتحاق بالكليات:

استعلام عن بيان النجاح

- يتوجه الطالب إلى قسم شئون الطلبة بالمدرسة التابع لها، لاستلام بيان نجاح الصف الثالث الثانوي، من خلال:

تقديم البطاقة الشخصية للطالب، أو ولي الأمر.

إخطار من الحسابات بسداد جميع المصروفات.

سداد مبلغ 65 جنيهًا رسم بيان نجاح الصف الثالث الثانوي، مقسمة كالآتي: (44 جنيهًا تكلفة طبع وتحرير الشهادة – 9 جنيه ضريبة دمغة نوعية – 2 جنيه رسوم تنمية الموارد المالية للدولة – 10 جنيه رسم إضافي).

- يتم تسليم بيان النجاح للصف الثالث الثانوي لصاحبه شخصيًا.

- يتم اعتماد بيان النجاح للصف الثالث الثانوي بخاتم شعار الجمهورية بالمدارس أو ختم الإدارة التعليمية (بالنسبة للمدارس التي ليس بها خاتم شعار الجمهورية وطلاب المنازل) قبل تسليمها للطلاب الناجحين.

المرحلة الثانية لتنسيق الثانوية العامة 2021

وأعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تفاصيل المرحلة الثانية للتنسيق، قائلا إنها تبدأ يوم الثلاثاء القادم، وتستمر حتى السبت 4 سبتمبر، ومن المتوقع أن تستوعب هذه المرحلة ما يقرب من 243 ألف طالب وطالبة بهذه المرحلة.

وأشار إلى أن الحد الأدنى في المرحلة الثانية لطلاب علمي علوم سيكون عند 254.5 بنسبة مئوية 62.07% فأكثر، في حسن بلغ الحد الأدنى لطلاب الشعبة الأدبية عند 238 درجة فأكثر بنسبة 58.05%.

أقرأ أيضًا:

3 خدمات أتاحتها «التعليم» لطلاب الثانوية.. الخط الساخن للرد على التظلمات أبرزها

لطلاب الثانوية.. الأوراق المطلوبة للتقديم للكليات 2021

5 كليات متاحة لطلاب الشعبة الأدبية بالمرحلة الثانية للتنسيق.. تعرف عليهم

 

Dr.Radwa
Egypt Air