الأربعاء 5 يونيو 2024

رغم سحبه منه.. محمد رمضان يتمسّك بلقب سفير الشباب العربى (فيديو)

محمد رمضان

فن29-8-2021 | 22:42

رضوى سمير

استمر الجدل الذي أثاره الفنان محمد رمضان منذ إعلانه حصوله على لقب سفير الشباب العربي في مهرجان "الأفضل الدولي" الذي أقيم في العاصمة اللبنانية بيروت، ولقب الدكتوراه الفخرية من المركز الثقافي الألماني في لبنان.

ورغم إصدار نقابة الممثلين ووزارة الثقافة اللبنانيتين بيانين، بسحب لقب سفير الشباب العربي منه، على خلفية قضية الطيار الراحل أشرف أبو اليسر، وبعد أن تبرأت السفارة الألمانية في بيروت من منحه الدكتوراه الفخرية، إلا أنه يصر على استفزاز جمهوره والتمسك بالألقاب التي منحت له خلال زيارته إلى لبنان.

ونشر رمضان، اليوم، مقطع فيديو عبر "إنستجرام"، لكواليس زيارته إلى لبنان، وعلّق عليه قائلًا: "سفير الشباب العربي من مهرجان أفضل في بيروت لبنان.. ثقة في الله نجاح.

 

 

 

 

View this post on Instagram

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

A post shared by Mohamed Ramadan (@mohamedramadanws)

وواجه رمضان انتقادات حادة بعد نشر الفيديو، حيث أشار متابعوه إلى أن لقب سفير الشاب العربي سُحب منه

بدأت الأزمة عندما  سافر محمد رمضان إلى لبنان لحضور مهرجان "الأفضل الدولي" وتم تكريمه ومنحه اللقب،  والكتوراه الفخرية من المركز الألماني.

ثم نشر محمد رمضان صور له، أثناء حصوله علي الدكتوراه الفخرية ومنحه لقب سفير الشباب العربي، عبر صفحته الشخصية علي "انستجرام".

وعلق عليها قائلا: " شكرا معالي وزير الثقافة اللبناني والسيد نقيب الموسيقيين ونقيب الممثلين اللبناني، على منحي الدكتوراة الفخرية في التمثيل والأداء الغنائي وشكرا المركز الثقافي الألماني في لبنان منحي لقب سفير الشباب العربي، ثقة في الله نجاح". 

وانتنشرت العديد من المنشورات التي تهاجم محمد رمضان من قبل النشطاء على السوشيال ميديا وأعرب الكثير منهم عن غضبهم لإعلانه الحصول على الدكتوراه الوهمية.

نفت السفارة الألمانية في القاهرة أن يكون المركز الثقافي الألماني الدولي في لبنان معتمدا من الحكومة الألمانية أو يتبع المؤسسات الألمانية المعروفة.

وأصدرت نقابة الممثلين اللبنانية بيانًا صحفيا باسمها في تكريم الفنان محمد رمضان، ومنحه شهادة دكتوراة فخرية. وجاء البيان علي النحو التالي : "تداولت المواقع الصحف الإلكترونية ما نشره الممثل والمغني المصري محمد رمضان عن تكريمه في بيروت وتحديدا في مهرجان يحمل اسم "أفضل الدولية" أقيم في كازينو لبنان برعاية وزارة الثقافة اللبنانية ونقابة ممثلي المسرح والإذاعة والتلفزيون ونقابة محترفي الموسيقى والغناء في لبنان ومنح الفنان رمضان لقب سفير الشباب العربي فيما منحه المركز الألماني الدولي في بيروت شهادة دكتوراة فخرية في التمثيل والأداء الغنائي".

نص بيان المركز الثقافي الألماني على الآتي: "يتقدم مجلس إدارة المركز الثقافي الألماني الدولي بالاعتذار من الشعب المصري وحكومته وجيشه، من تكريم المدعو محمد رمضان المطرب والممثل. وجاء بيان المركز: "لم نكن نعلم أبدًا، أبدًا، أبدًا، شيئًا عن حادثة الطيار المصري المؤسفة التي ندينها ونشجبها، مستنكرين الواقعة، وكذلك اللقاء والتصوير مع مطرب وممثل صهيوني، ولذلك تم سحب الدكتوراه من محمد رمضان".