الخميس 6 يونيو 2024

الآثار الجانبية لإزالة الشعر بالليزر.. منها تهيج الجلد

إزالة الشعر بالليزر

سيدتي30-8-2021 | 20:57

هدى صابر

سئمت السيدات من طرق إزالة الشعر التقليدية، لذلك لجأن إلى الإزالة بالليزر، حيث تعمل على منع البصيلات من نمو شعر جديد.

وفي السطور التالية، نعرف الآثار الجانبية لإزالة الشعر بالليزر وفقاً لموقع "healthline":

احمرار وتهيج: يمكن أن يسبب الليزر تهيجًا واحمرارًا مؤقتا ويجب تجاوز هذا التهيج من خلال وضع أكياس الثلج للمساعدة في تقليل التورم وأي ألم.

وقد تلاحظ بشرة أغمق أو أفتح قليلاً.

إذا كانت بشرتك فاتحة، فمن المرجح أن يكون لديك بقع داكنة من إزالة الشعر بالليزر، والعكس صحيح بالنسبة للأشخاص ذوي البشرة الداكنة، والذين ظهرت عليهم بقع أفتح من العملية، ومع ذلك مثل تهيج الجلد، فإن هذه التغييرات مؤقتة وليست عادة مدعاة للقلق.

نادرًا ما تكون الآثار الجانبية الشديدة حيث تشمل الآثار الجانبية النادرة لإزالة الشعر بالليزر ما يلي:

نمو الشعر الزائد في منطقة العلاج: في بعض الأحيان يتم الخلط بين هذا التأثير لتساقط الشعر بعد العملية التغييرات في نسيج الجلد بشكل عام: قد تكون في خطر متزايد إذا كنت قد سمرت مؤخرًا. التندب: هذا أكثر شيوعًا عند الأشخاص الذين يميلون إلى الندبات بسهولة. البثور وتقشر الجلد: قد تحدث هذه الآثار بسبب التعرض لأشعة الشمس بعد وقت قصير من العملية. وكثير ما تتساءل السيدات " هل يمكن استخدام إزالة الشعر بالليزر أثناء الحمل؟".

لا ينصح بهذا الإجراء أثناء الحمل، وهذا يرجع في المقام الأول إلى حقيقة أنه لا توجد دراسات بشرية أثبتت سلامة علاج الشعر بالليزر خلال الحمل.

وتتساءل النساء أيضا "هل يمكن أن تسبب إزالة الشعر بالليزر العقم؟"، يتأثر سطح الجلد فقط بأشعة الليزر، لذا فإن الحد الأدنى من الإشعاع الناتج عن الإجراء لا يمكن أن يخترق أيًا من الأعضاء.