الجمعة 10 مايو 2024

بعد واقعة الطفل زياد.. برلماني يطالب بتعديل تشريعي

الطفل المخطوف

محافظات30-8-2021 | 16:01

دينا السعيد

طالب النائب أحمد بلال عضو مجلس النواب عن دائرة مركز ومدينة المحلة الكبرى، بتشديد عقوبة اختطاف الأطفال في القانون المصري وسوف يتقدم به في دور الانعقاد الثاني داخل البرلمان .

وقال " بلال" عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": بعد حادث اختطاف الطفل زياد البحيري بالقوة من بين أحضان والدته، لا يجب أن يمر مرور الكرام ، صحيح أن هناك مجهود ضخم تبذله قوات الأمن البحث عنه وإعادته لأهله، ونتابع ذلك معهم طوال الوقت، إلا أن عقوبة اختطاف الأطفال في القانون يجب أن تكون أكثر ردعًا.

وتابع "بلال ": سأتقدم بتعديل تشريعي في بداية دور الانعقاد الثاني لتغليظ العقوبة وتشديدها على كل من يختطف طفلًا أو يتسبب في إيذائه عمدًا، لردع كل من تسول له نفسه القيام بهذه الجريمة ، داعيا بعودة زياد لأهله سالمًا واحمي أطفال مصر من كل سوء. يذكر أن ضباط البحث الجنائي بالغربية كثفوا جهودهم لكشف غموض واقعة اختطاف الطفل امام  عين أمه من محل والده  على الطريق الدائري المحلة المنصورة على يد اشخاص مجهولين ملثمين داخل سيارة ملاكى وفروا هاربين ، حيث سجلت كاميرا المراقبة " الواقعة " وانتشر الفيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي    مما اثار غضب رواد السوشيال ميديا وتحولت إلى قضية رأي عام .

كما أكد المتابعين على صفحات السوشيال ميديا أن واقعة اختطاف  الطفل " زياد"  خططت بفعل فاعل ومازال هناك علامات استفهام  من المقرر تفسيرها "الاب"  لحل لغز الاختطاف  بعد دخول هؤلاء المجهولين بكل شجاعة في اضواء النهار دون خوفا من أحد وكأنهم فوق القانون ، هذا ما تسبب في إشعال غضب رواد السوشيال ميديا مطالبين الاعدام لهؤلاء المجهولين .

Dr.Radwa
Egypt Air