الجمعة 17 مايو 2024

ياسمين يحيى توضح لخالد ناجح كيف اكتشفت شغفها بالبحث العلمي

ياسمين يحيي

أخبار30-8-2021 | 14:52

أشرقت حفني

قالت الشابة ياسمين يحيى - الفتاة المصرية التي أصبحت حديث العالم  وأطلقت وكالة "ناسا" اسم عائلتها على مجموعة من الكويكبات - إنها ترفض فكرة أن يحدد الطفل شيئا يريد أن يصل إليه في المستقبل، : "لازم نجرب حاجات كتير لحد ما نوصل للي بنحبه".

وأضافت - خلال استضافتها، مع الإعلامي خالد ناجح، ببرنامج شباب من مصر، المذاع على إذاعة الشرق الأوسط - أنها منذ صغرها تدربت على أكثر من أمر حتى تصل لشغفها ومعرفتها بالبحث العلمي، فتدربت على الموسيقى والرياضة والشعر إلى أن تأكدت من شغفها بالبحث العلمي.

يشار إلى أن الإذاعة المصرية يترأسها الإذاعي الكبير محمد نوار، وشهدت الشبكات الإذاعية كالبرنامج العام والشرق الأوسط والشباب والرياضة والقرآن الكريم إضافة إلى الشبكات الإقليمية تطويرًا كبيرًا وتحديثًا في برامجها وخططها منذ توليه المنصب.

ويتولى الإذاعي الكبير مدحت فهمي، رئاسة إذاعة الشرق الأوسط التي انطلق أثيرها في عام 1934، وهو أحد أبناء الإذاعة المصرية منذ أكثر من 30 عامًا وتدرج فى عدة مناصب حتى أصبح رئيسا للإذاعة العريقة.
برنامج "شباب من مصر" تقديم الإعلامي والكاتب الصحفي خالد ناجح، ميكسر صوت طارق السيد، إعداد مصطفى منير وسامر عثمان، إخراج علي المصيلحي، ويذاع البرنامج يومي الاثنين والأربعاء في الثانية ظهرًا.
ويستهدف البرنامج عرض نماذج ناجحة من شباب مصر، والحديث عن طموحات الشباب في الجمهورية الجديدة.