الجمعة 17 مايو 2024

فرج عامر يثمن التكليفات الرئاسية بتطعيم العاملين في المدارس والجامعات قبل العام الدراسي

المهندس محمد فرج

برلمان30-8-2021 | 15:50

أحمد موسى الضبع

ثمن المهندس محمد فرج عامر رئيس جمعية مستثمري برج العرب الصناعية تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، الحكومة لتطعيم العاملين بالمدارس والجامعات قبل العام الدراسى الجديد.

وقال "عامر" فى بيان له أصدره اليوم إن هذه التكليفات الرئاسية تجعلنا نطمئن على جميع أبنائنا الطلاب داخل المدارس والجامعات على مستوى الجمهورية موجهاً التحية والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسى على هذه التكليفات المهمة التى تؤكد أن الرئيس السيسى كأب لكل المصريين يهمه فى المقام الأول الحفاظ على صحة أبنائه.

وطالب عامر الحكومة بالاسراع فى التنفيذ الفورى لهذه التكليفات المهمة لتطعيم جميع العاملين داخل المنظومة التعليمية سواء فى مراحل التعليم قبل الجامعى أو التعليم الجامعى سواء الحكومى أو الخاص مثمناً جعل التطعيم ضد فيروس كورونا بالمجان لجميع المصريين.

تجدر الاشارة الى أن رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي كان قد تفقد مجمع مصانع فاكسيرا لإنتاج اللقاحات بمدينة 6 أكتوبر، وقال إن هناك توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتطعيم العاملين في المدارس والجامعات قبل العام الدراسي.

وقالت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، في تصريحات سابقة لها، إن مصانع شركة فاكسيرا بمدينة السادس من أكتوبر ستصبح أكبر مجمعًا لإنتاج اللقاحات في الشرق الأوسط وأفريقيا، وستساهم في رفع الطاقة الإنتاجية للقاحات فيروس كورونا بالتعاون مع مختلف الشركات المُنتجة للقاحات في العالم.

وأكدت الوزيرة أن شركة فاكسيرا هي ذراع الدولة القوي في تصنيع اللقاحات، والتي ستضع مصر في مصاف الدول الرائدة في هذا المجال، كما أوضحت أنه من المقرر تصنيع جميع لقاحات شلل الأطفال بمختلف أنواعها، ولقاح بكتيريا المكورات الرئوية بالتعاون مع الشركات الأوروبية من خلال خطوط الإنتاج الجديدة لمصانع فاكسيرا.

يذكر أن منظمة الصحة العالمية أرسلت وفدا من الخبراء في شهر سبتمبر الماضي، لتقييم خطوط الإنتاج بمصانع الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات "فاكسيرا"، وأشادوا بكل التصميمات والإنشاءات.