الثلاثاء 28 مايو 2024

في كوميديا دراما رمضان .. القط ينافس الزعيم .. ومكي يواجه دنيا وياسمين

23-5-2017 | 21:51

كتب : محمد علوش - إسماعيل إبراهيم

يشهد موسم الدراما التليفزيونية في رمضان المقبل عددا كبيرا من الأعمال الكوميدية، والتي وصل عددها إلى الرقم 8، وذلك مع استمرار الزعيم في تقديم أعماله، وعودة ياسمين عبد العزيز للتليفزيون بعد 15 سنة، إلي جانب مواصلة دنيا سمير غانم المنافسة في هذا الإطار.

عفاريت الزعيم

يأتي النجم عادل إمام على رأس النجوم المشاركين بأعمالهم التي تحمل طابع الكوميديا والذي بات وجبة أساسية على مائدة دراما رمضان في الأعوام الأخيرة، حيث ينافس بمسلسل «عفاريت عدلي علام».الذى تدور أحداثه حول رجل يحب القراءة والكتب، وهو ما ساعده على الكتابة في إحدى الجرائد، لكنه كان يكتب تحت اسم مستعار، المشكلة أن هذه الكتابات كانت تشغل الرأي العام، وخصوصاً أنها تتحدث عن الحكومة، مما يوقع القائمين على الجريدة في مشاكل كثيرة، فما الذي سيحدث؟

يشارك في بطولة «عفاريت عدلي علام» غادة عادل، هالة صدقي، كمال أبو رية، لطفي لبيب، بيومي فؤاد، رشوان توفيق، شريف حلمي، مي عمر، محمد ثروت ويوسف إسماعيل، تأليف يوسف معاطي وإخراج رامي إمام.

شياكة مكي

يعود النجم أحمد مكي للمنافسة من جديد في دراما رمضان هذا العام بعد أن غاب في الموسم الماضي. ويدخل الصراع بمسلسل «خلصانة بشياكة» الذي تناقش أحداثه العلاقة بين الرجل والمرأة في إطار كوميدي في حلقات منفصلة متصلة.

يشارك في بطولة «خلصانة بشياكة» شيكو، هشام ماجد، دينا الشربيني، محمد أسامة (أوس أوس)، تأليف فاروق هاشم وأحمد المحمدي وأحمد محيي، وإخراج هشام فتحي.

هربانة من ياسمين عبدالعزيز

بعد غياب نحو 15 عاماً منذ آخر أعمالها في التليفزيون، تعود النجمة ياسمين عبدالعزيز بمسلسل «هربانة منها»، وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي كوميدي من خلال حلقات منفصلة متصلة، نشاهد من خلالها حكايات مجموعة من النساء.

يشارك في البطولة مصطفى خاطر، حسن حسني، صلاح عبد الله، انتصار، مها أبو عوف، فادية عبد الغني، وعايدة رياض، تأليف خالد جلال، وإخراج معتز التوني.

دنيا تائهة في تايلاند

تواصل النجمة دنيا سمير غانم تقديم الأعمال الكوميدية منفردة، حيث تقدم هذا العام مسلسل «في ال لالاند» وهو عمل درامي كوميدي تدور أحداثه حول مجموعة من الأشخاص يتجهون بطائرة إلى الصين، وتضطرهم الظروف للهبوط في تايلاند. ويشارك في بطولته محمد ثروت، سمير غانم، بيومي فؤاد، حمدي الميرغني، محمد سلام، وشيماء سيف، تأليف مصطفى صقر، إخراج أحمد الجندي.

فهمي بيريح المدام

ينافس الفنان أحمد فهمي بعد انفصاله عن الثنائي شيكو وهشام ماجد بمسلسل «ريح المدام» وتدور أحداث المسلسل في حلقات منفصلة متصلة، ويناقش قضايا من قلب المجتمع المصري، لكن في إطار كوميدي مثل إلقاء الضوء على الخلافات الزوجية والخيانة، ويجسد أحمد فهمى في المسلسل شخصية «سلطان» وهو مخرج إعلانات يقع في عدة أزمات سواء في عمله أو مع زوجته «داليا» التي تجسدها مي عمر، ويظل بجواره «بهجت» أكرم حسني ويحاول مساعدته دائماً حينما يقع في أي أزمة تواجهه.

المسلسل تأليف تامر إبراهيم ومن إخراج كريم العدل، ويشارك في البطولة رجاء الجداوي.

صحة أحمد رزق

ينافس الفنان أحمد رزق بمسلسل «إزي الصحة» والذي يدور في إطار درامي كوميدي اجتماعي، ويشارك في بطولته آيتن عامر، حسام داغر، سلوى خطاب، بيومي فؤاد، صلاح عبد الله، طارق الإبياري، حسام شعبان، سامح الصريطي، نهال عنبر، أحمد حلاوة، ضياء المرغني، ودعاء رجب، تأليف يوسف معاطى، وإخراج إبراهيم فخر.

داليا البحيري مفروسة

وتواصل داليا البحيري تقديم المسلسل الاجتماعي الكوميدي «يوميات زوجة مفروسة» للموسم الرابع على التوالي، وهو عبارة عن حلقات منفصلة متصلة. يشارك في البطولة خالد سرحان، سمير غانم، شريف باهر، رجاء الجداوي، مروة عبدالمنعم، تأليف أماني ضرغام، إخراج أحمد نور.

قط محمد إمام

ولأول مرة في البطولة المطلقة ينافس محمد عادل إمام بمسلسل «لمعي القط» وهو من نوعية الأعمال الكوميدية التي تتضمن دراما إنسانية، إذ يجسد محمد إمام في المسلسل شخصية شاب يجد نفسه فجأة في ورطة كبيرة، ويحاول التخلص منها، وتحدث العديد من المواقف الكوميدية.

يشارك في بطولة «لمعي القط» تارا عماد، محمد أنور، إنجي أبو زيد، دينا محسن، وعمر متولي، تأليف حازم الحديدي، وإخراج عمرو عرفة.