السبت 1 يونيو 2024

الموت يفجع الفنانة شريهان

شريهان

فن30-8-2021 | 19:02

محمد أبو زيد

أعلنت الفنانة شريهان عن وفاة المخرج كريم ضياء الدين والد أبناء شقيقتها الوسطى هويدا.

 وكتبت شريهان على حسابها عبر "تويتر": "بسم الله الرحمن الرحيم.. يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي.. صدق الله العظيم".

وأضافت: "انتقل الى رحمة الله تعالى، والد أبناء أختي الوسطى هويدة، الغالي المرحوم المخرج كريم ضياء الدين، أسأل الله للفقيد الغالي الرحمة والمغفرة وللأسرة وأبنائه عمر وريم وجيهان الصبر والسلوان.. إنا لله وإنا إليه راجعون".

معلومات عن كريم ضياء الدين 

ولد المخرج كريم ضياء الدين في 17 أكتوبر 1946، وحصل على دبلوم معهد العالي للسينما قسم الإخراج عام 1967، وعمل مساعد مخرج مع والده المخرج المصري أحمد ضياء الدين فور تخرجه، وأخرج عددا من الأفلام التسجيلية والروائية. 

وعمل "ضياء الدين" مساعد مخرج في عدد من الأفلام منها: "الديك، امرأة للحب، بيت الطالبات، المراية"، كما أخرج عددا من الأفلام المهمة أبرزها: "عندما يتكلم الصمت، إلا ابنتي، رغبات".

ومع أحمد زكي أخرج له فيلم "أبو الدهب" ومع صلاح السعدني أخرج واحدا من أهم وأجمل أفلامه "المراكبي"، بينما مع شريهان أخرج لها فيلم "الحب والرعب"، ومع أحمد آدم فيلم "ولا في النية أبقى"، وكان له الفضل في انطلاقة النجوم الشباب محمد هنيدي وخالد النبوي ومحمد فؤاد حينما قدمهم في فيلم "إسماعيلية رايح جاي". 

وفي التليفزيون، أخرج كريم ضياء الدين عددا من المسلسلات منها "الدوائر المغلقة، ومنين أجيب ناس، الدنيا حظوظ، يا ناس يا هوه".