السبت 4 مايو 2024

يوتيوبر يبتكر طريقة لصنع الهولوجرام في المنزل

يوتيوبر يبتكر طريقة لصنع الهولوجرام في المنزل

الهلال لايت 30-8-2021 | 23:48

مى كامل

قام يوتيوبر بولندي بعمل فيديو نشره على قناتها على اليوتيوب عن كيفية إنشاء صور ثلاثية الأبعاد أو ما يطلق عليه الهولوجرام، وذلك من خلال التليفزيون.

وحسب وكالة " أيتم فيكس " فإن أحد مستخدمي اليوتيوب من بولندا أوضح كيفية إنشاء صور هولوجرام ثلاثية الأبعاد رائعة من جهاز التلفزيون.

في بداية الفيديو يظهر اليوتيوبر ومعه بعض الأدوات البسيطة والتي يمكن أن تتواجد في أي منزل، حيث قام بتوضيح كيفية قيامه بقص الزجاج الشفاف وتقطيعه إلى أجزاء متساوية وهو زجاج شفاف عليه طبقة ورقية من الحماية، عند ازالتها تكون درجة الوضوع رائعة، لتحقيق التأثير المذهل في الرؤية.

قام برص الزجاج بعد أن قام بتقطيعه، ليكون ما هو أشبه بالشكل المخروطي، ثم وضعه على شاشة التليفزيون، وقام بتشغيله، لتظهر الصور بشكل مدهش وكأنها مجسمة أمامك وتتحرك.

والهولوجرام عبارة عن عرض مرئى يقوم بإعادة إنشاء الصورة وعرضها بصورة ثلاثية الأبعاد، وذلك  بطريقة عالية الجودة، لتطفو الصورة فى الهواء كمجسم هلامى ثلاثـى الأبعاد و يظهر كطيف مـن الألوان يتجسد على الشكل المراد عرضه.

يعود تاريخ هذه التقنية إلى عام 1947 على يد العالم (دينيس غابور) لتحسين قوة تكبير الميكروسكوب الإلكترونى، وبسبب موارد الضوء المتاحة فى ذلك الوقت، والتى لم تكن متماسكة، أى آحادية اللون أدى إلى تأخير ظهور التصوير التجسيمى إلى عام 1960 وقت ظهور الليزر، وفى العام 1967 استطاع كل من العالم جيوديس اوباتنكس والعالم ايميت ليث من جامعة ميشيغان، عرض أول هولوجرام بعد العديد من التجارب.

Dr.Randa
Dr.Radwa