الثلاثاء 21 مايو 2024

تعرف على "سبرايت" أشهر دجاجات الزينة في العالم (صور)

تعرف على سبرايت أشهر دجاجات الزينة في العالم

الهلال لايت 30-8-2021 | 23:49

مى كامل

 

"سبرايت" هي عبارة عن سلالة شهيرة من دجاجات الزينة التي تجعلها ريشها من الألوان البيضاء والسوداء تبدو وكأنها رسومات حية تتنفس بالألوان.

وطبقا لوكالة "أوديتي سنترال " الأمريكية فقد سميت على اسم مبتكرها، السير جون سوندرز سبرايت ، سلالة الدجاج الشهيرة هذه هي عبارة عن طائر صغير حقيقي - طائر صغير بدون نسخة كبيرة مقابلة - بالإضافة إلى واحدة من أقدم البانتام البريطانية وأول دواجن لديها نادي معجبين خاص بها. 

صغر حجمها يعني عدم الاحتفاظ بها لإنتاج اللحوم مثل معظم سلالات الدجاج الأخرى ، كما أنها تضع بيضًا أبيضًا صغيرًا، وهي سلالة زخرفية بحتة يجعلها ريشها أحد أهم أسباب عشق الجميع بها .

شرع السير سوندرز سبرايت ، وهو مربي حيوانات ماهر ، في صنع دجاج بانتام صغير جدًا مع ريش مشابه لريش السلالة البولندية المتميزة للغاية، ومن غير الواضح كيف قام بذلك، لكن بعض الخبراء يعتقدون أنه فعل ذلك عن طريق تربية دجاجة نانكين بانتام ، ودجاجة صغيرة تشبه هامبورج بالذهب ، ودجاجة صغيرة ذات ريش دجاجة عادي.

في المملكة المتحدة ، تم التعرف رسميًا على نوعين مختلفين فقط من سبرايت - الذهبية والفضية- وكلاهما به ريش مزين بالأسود عند الحواف، ومع ذلك ، فإن الشكل الفضي هو الأكثر لفتًا للنظر ، بسبب التباين ، مما يجعل الطيور تبدو وكأنها رسومات حية ملونة تلو الأخرى.

سبرايت هي واحدة من السلالات الزخرفية الأكثر شعبية في المملكة المتحدة ، لكنها تعتبر أيضًا صعبة التكاثر مقارنة بالدجاج الآخر، وفقًا لـويكيبيديا، تمت دراسة وراثة بعض الخصائص الفريدة التي تحملها السلالة علميًا.