السبت 1 يونيو 2024

نائلة جبر: مصر لديها ملف قوي في حقوق الإنسان

السفيرة نائلة جبر

أخبار30-8-2021 | 23:24

دار الهلال

 أكدت السفيرة نائلة جبر رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر أن اللجنة الوطنية التي تضم مختلف الجهات المعنية تعمل على تنسيق الجهود للوصول إلى نتيجة جيدة فيما يتعلق بمكافحة الهجرة غير الشرعية أو الاتجار في البشر.

وقالت السفيرة نائلة ـ في مقابلة خاصة مع قناة "صدي البلد" الفضائية لبرنامج "علي مسئوليتي" مع الإعلامي أحمد موسي، بثت مساء اليوم الإثنين، إن حقوق الإنسان تعتمد على المساواة وليس التفضيل، مشيرة إلى أن مصر لديها ملف قوي في حقوق الإنسان.

وأشارت إلى أن هناك بلادا تعاني من الحروب والفوضى فيلجأ شعبها إلى الهجرة غير الشرعية، مضيفة أننا ننسق مع المنظمات الدولية من أجل التوعية بخطورة الهجرة غير الشرعية.

وأوضحت رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، أن "لدينا منظومة متكاملة من أجل حقوق الإنسان ومكافحة الاتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية"، لافتة إلى أن مصر تستضيف 6 ملايين نسمة على أراضيها ولا تتاجر بقضية الهجرة غير الشرعية.

وأضافت السفيرة نائلة جبر أن مصر لم تصدر أي مشكلة لغير المصريين المقيمين على أراضيها، مؤكدة أنه يتم معاملتهم مثل المواطن المصري.

وأكملت :"لدينا مشروعات كبيرة في مصر وتتيح آلاف فرص العمل .. ونحن نقوم بتوعية الشباب بخطورة الهجرة غير الشرعية من خلال التحدث عن نماذج ناجحة موجودة في مصر".

وطالبت رئيس اللجنة الوطنية لمنع ومكافحة الهجرة غير الشرعية بتكثيف التوعية للحد من الهجرة غير الشرعية بداية من الأسرة و المدرسة و الإعلام و المجتمع المدنى.