الثلاثاء 14 مايو 2024

ميدو عادل: «خطوات الشيطان» قدمني للجمهور.. واتجاه الشباب لـ«السوشيال ميديا» لا يحافظ على الفن (حوار)

الفنان ميدو عادل

فن31-8-2021 | 13:09

رحاب العوضي

أحلم بتجسيد عمل للراحل وحيد حامد

 السوشيال ميديا أكثر الأشياء التي ضرت الفن والمجتمع المصري

 مسلسل الجامعة هو أول عمل لي ووجه الخير عليّ

يعيش النجم ميدو عادل حالة من الازدهار الفني حيث يشارك في عملين وهما حكاية "قلب مفتوح" من مسلسل وراء كل باب حكاية و"أيام وبنعيشها"، كما يعمل علي عمليين مسرحيين، وشارك في السباق الرمضاني الماضي لهذا العام بـ3 أعمال وهي "ضل راجل" و" كوفيد25" و" الطاووس".

بوابة "دار الهلال" التقت ميدو عادل وكان لها هذا الحوار:

 ما الذي تعمل عليه حالياً على الجانب الدرامي والمسرحي؟

 انتهيت أمس من تصوير إحدى حواديت مسلسل "ورا كل باب" بعنوان "قلب مفتوح"، ووجودي به كضيف شرف حيث أجسد فيه شخصية " تامر" ويعمل طبيب وتجمعه الأحداث في سياق الدراما بالفنان كمال أبو راية "قلب مفتوح" بطولة كمال أبو راية، فيدرا المصري، نور إيهاب، وكوكبة أخري من النجوم، إخراج أحمد خالد أمين.

 كما أشارك في مسلسل" أيام وبنعيشها" والذي أجسد فيه شخصية "شريف"، ويجمعني هذا العمل بشقيقتي "فاطمة وحنان"، ومن المقرر أن أسافر غداً الأربعاء إلي بيروت لبدأ تصوير أولي مشاهدي به.

 المسلسل بطولة حورية فرغلى، شيرى عادل، رياض الخولي، فاطمة عادل، حنان عادل، لقاء سويدان، سلوى خطاب، محمود حجازى، مصطفى عبد السلام، تأليف سماح الحريري، إخراج محمد أسامة، إنتاج صادق الصباح.

وعلي الجانب المسرحي يوجد لدي مشروعين هامين ولكن يوجد لدي مشكلة ما بالوقت للعمل عليهم حالياً، كما كان يوجد لدي عرض مسرحي أجسد به دور البطولة بعنوان "سندباد" وبدأت خوض بروڤاته بالفعل ولكن قمت بالاعتذار عنه لعدم وجود وقت لدي بالفترة المقبلة مثل ما قمت بالإعتذار عن عرض " زقاق المدق" لنفس السبب.

ميدو عادل ينتمي لأي مدرسة من عصر الأبيض والأسود؟

 ابن كل المدارس وفي طبيعة الأمر أنا قديم ومثلما يطلقون أصدقائي المقربين علي ويصفوني دائماً أنني بــ"بـطربوش"، من كثر ولعي بالزمن القديم وعشقي بأن أعيش به ولا أفضل العصر الحديث، فأنا بكل عصر بداية من الثلاثينات حتي الثمانينات .

من هو الفنان الذي تقتدي به من بين فناني الأبيض والأسود؟

 في الحقيقة لا يوجد لديّ فنان بعينه أقتدي به ولكن يوجد مجموعة ومن بينهم "سيد درويش" فـأنا من عُشاقه وذلك ما ساعدني علي خوض عرض سيد درويش، وأيضاً محمد فوزي وصلاح أبو سيف ومحمود المليجي ومحمود مرسي وإسماعيل يس وشكوكو وأحمد مظهر وأحمد رمزي وشادية وسعاد حسني والكثير ولم ننتهي من حصرهم بذكر باقي الأسماء.

 أي من الكُتاب تتمني تجسيد أحد أعماله؟

 كان أحد أحلامي أن أجسد عمل للراحل وحيد حامد، ومنذ فترة وأنا أعمل على مشروع مع ماهر عواد ولم يظهر للنور حتى الأن وأتمني أن يكتمل علي خير .

هل تعتقد أن السوشيال ميديا أصبحت مقياس العمل الفني ولها تأثير في نجاحه أو فشله؟

 هذا هو الفكر الذي يقدم للناس ولكنه ليس حقيقي لأن السوشيال ميديا هي أكثر الأشياء التي تسببت في الضرر بالمجتمع المصري والفن.

 ما هي أهم خطوة حولت مسار حياتك؟

 أهم خطوة بحياتي والتي أصبحت نقطة تحول بمسار حياتي هي أنني أصبحت أب لأبنتين، لأنها أخذتني في اتجاه مختلف تماماً وهذه أول نقطة، والثانية هو أن الله عز وجل يحقق جزء من حلمي ومن المؤكد أن ذلك شيء فارق في الحياة.

ما هو المختلف لك هذا العام بعد السباق الرمضاني الماضي؟

 في الحقيقة مشاركتي هذا العام جاءت صدفة لأنني كنت متخذ قرار بعدم المشاركة في سباق رمضان لهذا العام ولكن الله دائماً هو الذي يقسم لنا الأمور، وعندما طلبني المخرج أحمد نادر جلال في "كوفيد 25"لم أستطيع الرفض لأنه إنسان لا يصح أن يقال له لا، كما أن الدور كان لطيف و مع يوسف الشريف فسعدت كثيراً، وبعد ذلك المخرج أحمد صالح في "ضل راجل" أراد أن يقدمني في دور شر مختلف تماماً عن دوري في"ليالينا 80" الذي قدمته في العام الماضي برمضان 2020 فأعجبنتي الفكرة كثيراً لأنه تنوع وتجديد بالنسبة لي، وأتمني أن أكُن قد وفقت بهم، صعب أن يكون لي رؤية بالأعمال الرمضانية التي قدمت لا أستطيع تقييم ذلك .

أغرب ردود الأفعال على أعمالك الرمضانية؟

 هناك شقان مختلفان الأول الذين يعرفونني جيداً كانوا سُعداء كثيراً لأنني غيرت جلدي هذا العام بدور شر، والشق الثاني من الجمهور العادي الذي يراني دائماً طيب فيريدون أن يروني دائماً مثل ما أنا.

 هل انتهاء أعمالك الثلاث بوفاتك في سباق رمضان لهذا جلبت تعاطف الجمهور أم أثارت انتقادات؟

دائماً يأتوا بي لكي أموت فقط، لا توجد انتقادات ولكن وجد بين الجمهور من تعاطف مع كريم في "الطاووس" ووجد أيضاً من فرح بوفاة عمرو في "ضل راجل" وسامح "كوفيد 25".

كيف ترى مصير المواهب الشابة؟

المواهب الشابة موجودة دائماً، إلا أن هذا الجيل متجه كثيراً للسوشيال ميديا وهذا الأمر في حد ذاته كارثة؛ لأنه لم يحافظ على الفن.

 ما هو أقرب الأعمال لقلبك منذ بداية مشوارك الفني؟

 "خطوات الشيطان" هو الأقرب لقلبي لأنه العمل الذي قدمني للجمهور بشكل كبير ومسلسل "الجامعة" الذي كان هو أول عمل درامي لي بمشواري الفني، فالعملين هما وجه الخير وكما نقول "أصحاب الفضل الأساسي في رزقي وأي شيء وصلت إليه"، وأصحاب الفضل في وجودي علي الساحة الفنية، كما أن مسلسل الجامعة ما يميزه هو أن يكون أول عمل لي بحياتي وأخوضه بدور البطولة.

Dr.Radwa
Egypt Air