الأحد 19 مايو 2024

مواطنون في كوريا الجنوبية يطالبون مطعمًا بتعويضات مليونية بسبب التسمم

كيمباب

الهلال لايت 31-8-2021 | 17:58

داليا شافعي

رفع أكثر من 130 شخصًا في كوريا الجنوبية دعوى تعويض ضد امتياز مطعم يبيع كيمباب، أو لفائف أرز الأعشاب البحرية مع الخضار، بسبب التسمم الغذائي.

وذكرت صحيفة "كوريان هيرالد" الكورية الناطقة بالإنجليزية أن بارك يونغ-ساينج، المحامي في شركة جون جين للمحاماة، قال يوم الثلاثاء إنه رفع دعوى تعويض في اليوم السابق أمام محكمة منطقة سومون في سيونج نام، وهي مدينة بمقاطعة جيونج جي جنوب سيول، وذلك نيابة عن 135 من ضحايا حوادث التسمم الغذائي في متجرين لسلسلة كيمباب في المدينة.

وطلب الضحايا ما مجموعه حوالي 400 مليون وون كوري (342،960 دولار) كتعويض، أو 3 ملايين وون للفرد، من الامتياز والمطعمين.

وكان إجمالى 276 شخصًا قد تناولوا كيمباب في فرعين لسلسلة كيمباب فى سيونجنام بين 29 يوليو و2 اغسطس، ثم ظهرت عليهم أعراض تسمم غذائي، وفيما بعد نُقِل 40 منهم إلى المستشفى لتلقي العلاج.

ووفقًا للسلطات الصحية، عُثِر على بكتيريا السالمونيلا في العينات السريرية من المرضى وأدوات الطهي المستخدمة في المطاعم.

ونادى بارك أولئك الذين يرغبون في المشاركة في الدعوى من خلال منصة عمل مشتركة من 6 أغسطس إلى الجمعة. وقال بارك إن العلاقة السببية بين متاجر كيمباب والتسمم الغذائي للضحايا يمكن التعرف عليها بالنظر إلى نتائج تحقيقات السلطات الصحية.

وبعد التقارير الإخبارية عن حوادث التسمم الغذائي في سيونج جام، وجد المحامي أن العشرات من الأشخاص في مدينتين إقليميتين آخرتين فيجويانج وجيونج هما جي وبادو ؛ حيثُ أظهروا أيضًا أعراضًا مماثلة بعد تناول الطعام في مطاعم كيمباب الأخرى.

يذكر أن الكيمباب هو أحد الأطباق الشائعة والتقليدية في كوريا الجنوبية. ويصنع من الأرز الأبيض المسلوق مع عدة مكونات أخرى، يلفّ بالكيم الكوري، ويقدم الكيمباب كشرائح رقيقة. وغالبًا ما يؤكل الكيمباب خلال النزهات أو المناسبات في الهواء الطلق، أو كوجبة غداء خفيفة، ويقدم مع فجل اصفر مخلل أو الكيمتشي.

الاكثر قراءة