الثلاثاء 2 يوليو 2024

الكرملين: واشنطن تستطيع التأثير على الرئيس الأوكراني وحثه على تنفيذ اتفاقيات مينسك

الكرملين

عرب وعالم31-8-2021 | 15:12

دار الهلال

قال المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) دميتري بيسكوف، إن الولايات المتحدة تستطيع التأثير على الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي لحثه على تنفيذ اتفاقيات مينسك، مشيرا إلى أن بلاده تتابع زيارة الرئيس الأوكراني إلى واشنطن عن كثب.

وأضاف بيسكوف للصحفيين اليوم الثلاثاء: "نحن لا نرى أن من حقنا التدخل في العلاقات بين دولتين ذاتا سيادة، الولايات المتحدة وأوكرانيا، ولن نفعل ذلك، ولكننا سنتابع هذه الزيارة عن كثب"، موضحا "نحن نتابع نتائج هذه الزيارة عن كثب من منطلق أن الولايات المتحدة تستطيع استخدام تأثيرها على زيلينسكي وحثه على تنفيذ اتفاقيات مينسك والاتفاقيات، التي تم التوصل إليها لاحقا في باريس، وأن يتخلى عن التصرفات التي من شأنها إلحاق ضرر بالغ بعملية مينسك للتسوية".

يُذكر أن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي يقوم بزيارة عمل للولايات المتحدة، حيث من المقرر أن يلتقي بالرئيس جو بايدن غدا الأول من سبتمبر. ومن المقرر أن يكون الموضوع الرئيسي للمحادثات الأوكرانية الأميركية في واشنطن هو إشراك الولايات المتحدة في التسوية السلمية للصراع في "دونباس" ومناقشة خط أنابيب الغاز "التيار الشمالي 2" وضمانات أمن الطاقة لأوكرانيا.