الثلاثاء 28 مايو 2024

أنستجرام يكذب ادعاءات نظام تميم باختراق حساب وكالة الأنباء القطرية

24-5-2017 | 01:37

جاء الحساب الخاص والرسمي لوكالة الأنباء القطرية على موقع التواصل الاجتماعى "أنستجرام" ليكذب ما قالته بعض الأقلام القطرية بأن حساب وكالة الأنباء"قنا" قد تم اختراقه ونشر بيان منسوب للأمير تميم  ويؤكد على صحة النص المنشور والمنسوب لأمير قطر، والذى اعترف فيه بعلاقته الجيدة مع إيران وعناصر حركة حماس وحزب الله اللبنانى. فيما يكذب ،

وكان أمير قطر قد كشف، عن توتر فى علاقات بلاده مع إدارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، قائلا:" مع ثقتنا أن الوضع القائم لن يستمر بسبب التحقيقات العدلية تجاه مخالفات وتجاوزات الرئيس الامريكي"،  حسبما ذكرت وكالة الأنباء القطرية.

وواصل أمير قطر، إثارته للفتنة بين أبناء الشعوب العربية، زاعما أن حركة حماس هى الممثل الشرعى للفلسطينيين،  متجاهلا الدور التاريخى لحركة فتح وباقى فصائل الشعب الفلسطينى، لافتا أنه يسعى للمساهمة في تحقيق السلام العادل بين حماس، التى وصفها بـ" الممثل الشرعي للشعب الفلسطيني" وإسرائيل.

وزعم "تميم"، أن قطر ليس لها أعداء، مؤكدا قوة علاقته بإسرائيل ووصفها بـ"الجيدة".

واعترف تميم أن قاعدة "العديد" الأمريكية مع أنها تمثل حصانة لقطر من أطماع بعض الدول المجاورة، إلا أنها هي الفرصة الوحيدة لأمريكا لامتلاك النفوذ العسكري بالمنطقة، في تشابك للمصالح يفوق قدرة أي إدارة على تغييره.

وزعم تميم، أن ما تتعرض له بلاده "حملة ظالمة"، تزامنت مع زيارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب إلى المنطقة، وتستهدف ربطها بالإرهاب، وتشويه جهودها فى تحقيق الاستقرار.

ولذرا الرماد في العيون نفت السلطات القطرية في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء صحة التصريحات التي نسبت للأمير ونقلتها وكالة الأنباء القطرية وقالت إن موقع الوكالة تم اختراقه "من قبل جهة غير معلومة حتى الآن"