الثلاثاء 14 مايو 2024

«ذراع ثقيل فوق كتفي».. أحدث إصدارات لـ رانية حسين أمين

أحدث إصدارات الكاتبة رانية حسين أمين

ثقافة31-8-2021 | 20:21

بيمن خليل

صدر حديثًا عن دار الشروق للنشر والتوزيع كتاب "ذراع ثقيل فوق كتفي" للكاتبة رانية حسين أمين، ويتوفر الكتاب في مكتبات الشروق ومنافذ البيع الأخرى من المكتبات الكبرى.

"جاء في الكتاب وفقًا للناشر: ومرة أخرى شَعَرْتُ بذراع سميحة الثقيل فوق كتفي.. أردت أن أزيحه بعيدًا ولكنني سَكَتُّ.. أشعر بأنني أختنق عندما تفعل ذلك.. اليوم كنت مُتْعَبة وغير قادرة على التعبير عن رغبتي في التحرر من هذا الذراع الخانق، ولكن غدًا لن أسمح لها بوضعه هكذا. نعم، غدًا سوف أقول لها ذلك".

لما حصلتْ سماح على المركز الثاني على الجمهورية، في امتحان الشهادة الإعدادية، اختارتها إحدى المدارسُ الأمريكية الدولية للالتحاق بها، وكان ذلك مصدرَ فخر لوالدَيها، وطبعًا فرحتْ سماح لفخرهما بها، ولكنه كان أيضًا مصدرَ قلق لها، فماذا ينتظرها في هذه المدرسة الغريبة؟ هل سيتقبلُها الأطفال بأذرع مفتوحة؟ أم يتجاهلونها؟ أم أسوأ من ذلك.. هل سيَسخرون منها؟ ارتاحتْ قليلًا عندما تعرفتْ على سميحة؛ الأولى على الجمهورية، ولكن فقط إلى حين!.

يذكر أن الكاتبة رانية أمين كاتبة أطفال ورسامة مصرية، عرفت من خلال سلسة كتب فرحانة، والتي تقوم هي أيضا برسمها، كما نُشرت رسوماتها وكتاباتها في جريدة الدلتا ومجلة قطر الندى، بالإضافة إلى إنها ألفت العديد من الكتب، وصممت رسومات كتب لمؤلفين معروفين، مثل "أنا وأنا" للكاتبة ميشيل حنا.

كما كانت "أمين" من الشخصيات التربوية في مسيرتها المهنية، فساهمت في تعليم الأطفال من فئة ذوي الإحتياجات الخاصة، ومن خلال كتبها وشخصية فرحانة التي صممتها، تدعو إلى الممارسات التي يجب على الآباء إتباعها عند تربية أطفالهم.

Dr.Radwa
Egypt Air