الثلاثاء 14 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء 31-8- 2021 بفترة المساء.. مدبولي يفتتح المركز اللوجيستي لشركة أمازون العالمية

رئيس مجلس الوزراء

تحقيقات31-8-2021 | 23:07

محمود بطيخ

تنشر بوابة "دار الهلال" موجز آخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء 31-8- 2021، بالفترة المسائية، أهمها افتتاح رئيس مجلس الوزراء، المركز اللوجيستي لشركة أمازون العالمية في مصر، وكذا ترأس وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني مساء اليوم الثلاثاء اجتماع مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار.

                                                                                                                          

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، افتتاح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، المركز اللوجيستى لشركة أمازون العالمية في مصر بمدينة العاشر من رمضان، واستمع لعرض تفصيلي حول الشركة والمركز.

 

وجاء ذلك بحضور الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، والمستشار محمد عبد الوهاب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار، وممثلي شركة أمازون في الشرق الأوسط ومصر.

 

يذكر أن شركة  أمازون سعت لإنشاء مركز لوجستي بمصر، وسبق وزار وفد من الشركة مصر لبحث إنشاء المركز اللوجستى واختيار المنطقة المناسبة.

 

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد عقد اليوم، اجتماعًا؛ لمناقشة مؤشرات أداء الأعمال بمصر، والمقترحات المستقبلية لتحسين مؤشر سداد الضرائب بتقرير ممارسة أنشطة الأعمال الصادر عن البنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولية.

 

أخبار مصر الآن

وجاء في أخبار مصر الآن، ترأس وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني مساء اليوم الثلاثاء اجتماع مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار.

 

وذكر بيان لوزارة السياحة والآثار أنه خلال الاجتماع تم تناول ومناقشة عدد من الموضوعات، وعلى رأسها اعتماد ضوابط التصوير التجاري والدعائي والسينمائي بالمتاحف والمواقع الأثرية المصرية، لعمل باقات لتحفيز المنتجين وشركات الإنتاج المحلية والعالمية للتصوير بها.

 

كما تناول الاجتماع دراسة سبل تشجيع الحركة السياحة بمدينة إسنا وذلك في ظل افتتاح وكالة الجداوي والسوق القديم بعد تطويرهما، ودراسة إمكانية إعادة وضع إسنا على خريطة البرامج السياحية.

 

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، إرسال وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابًا إلى المديريات التعليمية لتنفيذ عدد من اللقاءات التعريفية والبرامج التدريبية لمسئولي وحدات التدريب بالمدارس، إذ يأتي ذلك انطلاقًا من أهمية التنمية المهنية للكوادر التعليمية وتحقيق الفاعلية من برامج التدريب وورش العمل بكافة أنواعها.

 

وطالبت الوزارة، مديري المديريات بتنفيذ لقاء تعريفي للجنة التنمية المهنية بالمديريات والإدارات التعليمية، وتنفيذ تدريب لمدة 3 أيام لمسئولي وحدات التدريب بالمدارس على العناصر التالية القرارات الوزارية المنظمة للعمل، والسلوكيات المهنية لمسئولي وحدات التدريب، مشددة على ضرورة تفعيل لجنة التنمية المهنية على المستويات الثلاث «المدرسة - الإدارة - المديرية التعليمية»، وإعداد تقارير دورية ترفع إلى مدير التدريب بالمديرية لرفعها إلى مكتب نائب الوزير لشئون المعلمين.

 

في سياق متصل، قال الدكتور طارق شوقى، إن الوزارة تستهدف حصول جميع العاملين بقطاع التعليم قبل الجامعى في جميع أنحاء الجمهورية على لقاح التطعيم ضد فيروس كورونا حتي يتسنى بدء العام الدراسي المقبل حضوريًا بالمدارس، مضيفا أن الوزارة تعمل على أكثر من محور لبناء وتطوير التعليم المصرى بدءًا من مرحلة رياض الأطفال والذى تم تطبيقه منذ عام 2018.

 

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، إعلان شركة الطيران الروسية "إيروفلوت"، اليوم الثلاثاء، عن بدء رحلاتها إلى المنتجعات المصرية، اعتبارًا من الأول من أكتوبر المقبل.

 

وجاء في بيان الشركة -حسبما ذكرت وكالة أنباء تاس الروسية: "فتحت شركة إيروفلوت بيع تذاكر رحلات الركاب المنتظمة المباشرة من موسكو إلى الغردقة وشرم الشيخ"... وستعمل الرحلات يومياً ابتداء من الأول أكتوبر 2021".

 

وأعلنت الرئاسة المصرية، في أبريل الماضي، عن اتفاق الرئيسين، عبد الفتاح السيسي، ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، على استئناف حركة الطيران العارض إلى المنتجعات السياحية في مصر، بعد انقطاع زاد عن خمس سنوات.

إقرأ أيضًا:

عاصمة مصر الإسلامية ومجمع للأديان الثلاثة.. ما لا تعرفه عن مدينة الفسطاط​

خبير أمني: الدولة أدركت خطر الإرهاب مبكرًا وأحبطت مخططاته

Dr.Radwa
Egypt Air