الثلاثاء 14 مايو 2024

رواد فيس بوك يحيون ذكرى رحيل الأميرة الأسطورية "ديانا" بطريقة مؤثرة

الأميرة ديانا

الهلال لايت1-9-2021 | 00:46

هدير نوفل

احيا رواد السوشيال ميديا ذكري وفاة الأميرة ديانا وذالك مع مرور ٢٤ عاماً على رحيلها، يصادف اليوم وفاة أميرة القلوب الخجولة، الأميرة ديانا الزوجة السابقة للأمير تشارلز، التي لقيت مصرعها  في حادث مأساوي أثار الكثير من التساؤلات حوله.

لطالما شغلت قصة حياة الأميره الراحلة ديانا  العالم فهي  ولدت في 1 يوليو 1961، وتوفيت 31 أغسطس 1997 عن عمر ناهز 36 عاما، وفي عام  1968 التحقت ديانا بمدرسة ريدلز وورث هول وهي مدرسة داخلية للبنات، برعت في الموسيقى والعزف على البيانو وأيضا السباحة والغوص وأرادت أن تحترف الباليه في مؤسسة الباليه الملكية. 

وأعلنت خطبتها رسميا 24 فبراير عام 1981، حيث اختارت خاتما من الماس وهو من ضمن مجموعة مجوهرات جيرارد، عاشت ديانا في قصر باكينجهام حتي الزفاف، أصبحت ديانا ذات العشرين عاما أميرة ويلز حين تزوجت أمير ويلز في 29 يوليو 1981 بكتدرائية القديس باول، واستخدمت عادة في حفلات الزفاف الملكية. كان زفاف خياليا تابعه 750 مليون مشاهد على التلفاز بينما اصطف 600 ألف شخصا في الشوارع لمشاهدة ديانا في طريقها الاحتفال. وكانت أول سيدة إنجليزية تتزوج وريثا للعرش البريطاني منذ 300 عام.

قامت الأميرة المحبوبة بالعديد من الأعمال الخيرية خلال حياتها كزيارة المرضى المصابين بأمراض مزمنة حول العالم. و قادت حملات لحماية الحيوانات وللتوعية من مرض الإيدز وأيضا حملات ضد استخدام الأسلحة الوحشية. 

بعد انفصالها عن زوجها إثر خلافات كثيرة دامت فترات طويلة بينهما ظلت ديانا الراعي لجمعية المشردين سينتر بوينت وفريق الباليه الوطني الإنجليزي ومنظمة مكافحة الجذام والمنظمة الوطنية لمكافحة الإيدز. 

توفيت الأميرة ديانا وصـديقها عماد الفايد  في حادث مأساوي  في ٣١ أغسطس من عام ١٩٩٧ أثناء محاولتهم لإبعاد الصحفيين عن ملاحقتهم حتى فقد السائق السيطرة تماماً على السيارة وترنحت منه يميناً ويساراً إلى أن أصطدمت السيارة بأحد الأعمدة داخل  النفق  لتموت الأميرة وصديقها وليثير الحادث المأساوي الكثير من التساؤلات حول مدى أن كان حادثاً طبيعياً  أم مدبراً ..

Dr.Radwa
Egypt Air