الأربعاء 22 مايو 2024

المفوضية الأوروبية تُطبق إصداراً جديداً من ملصق الطاقة لمساعدة المستهلكين في بلدانه

الاتحاد الأوروبي

عرب وعالم1-9-2021 | 12:04

دار الهلال

أعلنت المفوضية الأوروبية تطبيق إصدار جديد تمامًا من ملصق الطاقة المعترف به على نطاق واسع في الاتحاد الأوروبي للمصابيح الكهربائية ومنتجات الإضاءة الأخرى في جميع المتاجر ومنافذ البيع بالتجزئة عبر الإنترنت بداية من اليوم /الأربعاء/، لمساعدة المستهلكين المحليين على خفض فواتير الطاقة والبصمة الكربونية.

وجاء في بيان نشرته المفوضية - عبر موقعها الإلكتروني - أن هذه الخطوة تلت التحسن الكبير في كفاءة الطاقة في أوروبا خلال السنوات الأخيرة، مما يعني أن المزيد والمزيد من "مصادر الإضاءة" (مثل المصابيح الكهربائية ووحدات الليد) قد حققت تصنيفات A + أو A ++ وفقًا لمقياس الجودة الحالي.

وقال مفوض الطاقة في الاتحاد الأوروبي كادري سيمسون "أصبحت مصابيحنا ومنتجات الإضاءة الأخرى أكثر كفاءة في السنوات الأخيرة، لدرجة أن أكثر من نصف مصابيح الليد المتوفرة أصبحت الآن في فئة A ++، كما أن تحديث الملصقات سييسر على المستهلكين رؤية المنتجات الأفضل في فئتها، والتي بدورها ستساعدهم على توفير الطاقة والمال على فواتيرهم. كما سيؤدي استخدام إضاءة أكثر كفاءة إلى تقليل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري في الاتحاد الأوروبي والمساهمة في أن تصبح القارة محايدة مناخيًا بحلول عام 2050".

وأضاف أن التدابير الجديدة تلت إعادة تقييم ملصقات الطاقة في 1 مارس 2021 لأربع فئات من منتجات أخرى- الثلاجات والمجمدات وغسالات الصحون والغسالات وأجهزة التلفزيون (والشاشات الخارجية الأخرى)، وبناءً على قواعد التصميم الإيكولوجي للاتحاد الأوروبي، تعمل المفوضية الأوروبية أيضًا على تحديث الملصقات للمنتجات، بما في ذلك مجففات الملابس ومكيفات الهواء وأجهزة الطهي ووحدات التهوية وخزانات التبريد الاحترافية، وسخانات المياه والنظر في إدخال ملصقات طاقة جديدة للألواح الشمسية.