الأربعاء 15 مايو 2024

المصريون يتابعون إغلاق منصة "سوق دوت كوم" واستبدالها بـ"أمازون"

سوق دوت كوم وامازون

الهلال لايت1-9-2021 | 12:29

إيمان علي

تصدّر اسما "سوق دوت كوم"، و"أمازون"، قمة قائمة تريند جوجل بما يقترب من 50 ألف عملية بحث خلال الساعات الماضية، وذلك مع انتهاء منصة "سوق" رسميًا اليوم الأربعاء، التي ظلت علامة بارزة للتجارة الإلكترونية في مصر لأكثر من 10 سنوات.

وتحت شعار "سوق بقى أمازون"، أعلنت شركة أمازون العالمية رسميًا إطلاق منصتها للتجارة الإلكترونية مصر لتظهر علامتها التجارية الشهيرة بدلا من علامة "سوق"، وهي الخطوة التي رافقها تغييرات عديدة أولها على مستوى تصميم المنصة الإلكترونية التي أضحت مماثلة لتصميمات أمازون العالمية، فضلا عن بعض التغييرات في طريقة تصنيف وتقديم المنتجات وعرض أسعارها.

يذكر أن وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع اجتمعت منذ عدة أشهر مع ممثلى شركة أمازون العالمية عبر الفيديو كونفرانس لبحث توسيع مشاركة الشركات المصرية عبر المنصة العالمية.

أعلنت شركة أمازون عن عدد من الوظائف الشاغرة في مصر، عبر موقعها الرسمي للتوظيف، وذلك ضمن خطة الشركة للتحول من العمل تحت العلامة التجارية "سوق دوت كوم" إلى "أمازون" خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وطلبت أمازون في وظائفها الشاغرة متخصصين في المبيعات ومهندسين في "السوفت وير"، وكذلك مشرفين ومديري حسابات.

نشر الموقع الرسمي لوظائف أمازون نحو 85 وظيفة شاغرة في نحو 15 تخصصاً مطلوباً لفرعها الجاري افتتاحه بمصر بعد تغيير العلامة التجارية لسوق دوت كوم التي استحوذت عليها منذ عدة سنوات.

وقالت الشركة إن فتح باب التقديم للوظائف المذكورة سيكون خلال الأيام القليلة القادمة، وسيكون متاح للجميع التقديم ، وتتوزع الوظائف بين محافظات القاهرة والإسكندرية والغربية.

 

Dr.Radwa
Egypt Air