السبت 18 مايو 2024

دبلوماسي سابق: العلاقات بين مصر والبحرين في عهد السيسي تتسم بالقوة والمتانة

السفير شامل ناصر مساعد وزير الخارجية الأسبق

أخبار1-9-2021 | 14:44

سالي طه

قال السفير شامل ناصر، مساعد وزير الخارجية الأسبق،  إن فترة حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي شهدت توثيقا وتعزيزًا للعلاقات مع العديد من الدول، ومنها العلاقات بين مصر والبحرين، لافتا إلى تبادل الزيارات والتشاور حول عدد من الموضوعات المختلفة، بما يحقق المصلحة المشتركة للجانبين.

 

وأكد "ناصر" في تصريح خاص لـ"دار الهلال"، أن العلاقات بين البلدين تربطها علاقات قوية في مختلف المجالات، خاصة السياسية والأمنية والاقتصادية، بالإضافة إلي تعزيز التعاون الثنائي والعمل المشترك لمناقشة العديد من القضايا العربية والإقليمية، والسعي لتحقيق الأمن والسلام في المنطقة ومكافحة التنظيمات الإرهابية.

 

وأوضح مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن كلا من الدولتين تسعى للاستفادة من خبرات وتجارب بعضها البعض، وتعزيز التعاون في المجال الثقافي والأمني والتجاري، والتنسيق المشترك للتصدي لكافة أشكال التطرف والكراهية.

 

وأشار إلى أن هناك العديد من الأزمات التي تشهدها المنطقة، الأمر الذي يتطلب تضافر الجهود من كافة الدول لمواجهة التحديات الراهنة، والعمل على تعزيز العمل العربي المشترك، للتوصل إلي الحلول السلمية وإنهاء الصراعات التي تشهدها المنطقة العربية، بما يحقق الأمن الاستقرار لكافة الشعوب.

 

وثمن "ناصر" العلاقات التي تجمع بين مصر والبحرين، والتي شهدت تطورًا غير مسبوق في عهد الرئيس السيسي، مؤكدا أن مصر دائما تسعي للسلام والاستقرار، كما أن البحرين دائما تقف بجانب مصر وتساندها في وقت الأزمات، الأمر الذي يعكس متانة وقوة العلاقات التي تجمع بين البلدين.

 

وأكد ولي العهد البحرين، رئيس مجلس الوزراء الأمير سلمان بن حمد آل خليفة عمق العلاقات التي تربط بين البحرين ومصر الشقيقة، ووصفها بأنها "علاقات استراتيجية راسخة".

 

جاء ذلك خلال لقاء الأمير سلمان، بقصر الرفاع، السفير ياسر شعبان سفير جمهورية مصر العربية لدى البحرين، الذي نقل تحيات رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وسلمه رسالة خطية من مدبولي تضمنت دعوته لزيارة مصر.

 

ورحب الأمير سلمان بهذه الدعوة، وقال إن الزيارات الرسمية المتبادلة؛ تسهم في الدفع بمسار العلاقات نحو آفاقٍ أرحب من التعاون والتنسيق المشترك في مختلف المجالات؛ بما يسهم في توفير المزيد من الفرص الحيوية التي تعود بالخير والنماء على البلدين والشعبين الشقيقين، مشيدًا بإسهامات الجالية المصرية في عملية التنمية بمملكة البحرين والتي هي محل تقدير من المملكة.

 

اقرأ أيضا:

رئيس الوزراء البحرينى يتسلّم دعوة لزيارة مصر.. ويؤكد عمق العلاقات بين البلدين

ولي العهد البحريني يؤكد عمق العلاقات الاستراتيجية مع مصر

الاكثر قراءة