الأحد 12 مايو 2024

صينية كفيفة تحصد الميدالية الذهبية فى سباق 400 متر عدو في بارالمبياد طوكيو 2020

كفيفة تحصد الميدالية الذهبية بسباقات العدو في البارالمبياد

الهلال لايت 1-9-2021 | 17:15

مى كامل

حققت العداءة الصينية الكفيفة ليو الميدالية الذهبية في سباقات العدو لمسافة 400 متر، وذلك في دورة الألعاب البارالمية المقامة في العاصمة اليابانية طوكيو.

وحسب وكالة "ساوث شاينا مورنينج بوست " فإن العداءة الصينية قامت بتحطيم الرقم الأوليمبي حيث حققت فوزها والوصول لخط النهاية في سباق ٤٠٠ متر فقط في ٥٦.٢٥ ثانية.

بالطبع صرحت ليو أنها كانت ان تسطيع أن تصل إلى ما وصلت إليه والفوز بالإضافة إلي تحطيم الرقم البارالمبي، بدون مساعدة دليلها شو دونجلين، والتي وصفته بأنه عينها التي ترى بها.

ليو اكون بذلك قد حطمت رقمها في الدورة السابقة التي أقيمت في ريو دي جانيرو بالبرازيل، وأرجعت الفضل في دليلها الذي صاحبها في العدو شو دونجلين، حيث يقومان بالعدو سويا منذ عام ٢٠١٣، وحصلوا أيضا على الميدالية الذهبية في بارالمبياد ريو دي جانيرو عام ٢٠١٦.

تقول العداءة الصينية نحن نعتمد في الأساس على حبل صغير طوله أربعة بوصات أي حوالي عشرة سنتيمترات وذلك لكي أشهر بالأماكن التي يجب أن أميل فيها أو أقوم بالدوران، حتى أصبحنا أنا ودليلي مثل التوائم.

لكن في دورة البارالمبياد أصيب شو بجروح في يديه بسبب ذلك الحبل لكنه أصر على تحمل الألم حتى تحصل ليو على المركز الأول.

ويقول شو كانت قدماي تؤلمني ويداي أيضا لكنني صارعت حتي النهاية لكي نحرز التقدم ونحصل على الميدالية الذهبية ، لأن كل ما نتدرب من أجله طوال هذه السنوات لكي نحلم بأن نكون متواجدين داخل البطولة، وبالفعل الحلم أصبح حقيقة، كما أننا حققنا الميدالية الذهبية وحطمنا الرقم البارالمبي السابق.

 

وتعد هذه الواقعة مثال واضح لأن العجز يولد الأمل، وأن الإنسان يستطيع أن يبدع في كل المجالات طالما كان لديه القدرة والإرادة.

Dr.Radwa
Egypt Air