الأحد 23 يونيو 2024

«الدم بقى ميه».. تفاصيل 3 جرائم بشعة بين الأشقاء

أداة قتل _ أرشيفية

الجريمة2-9-2021 | 12:20

محمد زيدان

الأخوة الأعداء لم يتذكروا طفولتهم، ودفعهم الواقع لفعل وارتكاب أعظم الجرائم، حتي أصبح الثأر إرثًا لأبنائهم، يقطعون من خلاله صلات الرحم والقربى، التى قرنها الله سبحانه وتعالى به.

وشهدت الأيام الماضية، أبشع جرائم القتل بين الإخوة، بسبب الخلافات المالية، تستعرضها بوابة دار الهلال على النحو التالي:

ذبح أخيه وشطره لنصفين بإمبابة :

تجرد شاب من كل معاني الإنسانية وذبح شقيقه الأكبر بمنطقة إمبابة،  ولم يكتفي بذلك بل قام بشطر جثته إلي نصفين، ووضعهما في أكياس بلاستيك ، وألقي جزء في صندوق قمامه بالوراق ، وآخر في صندوق قمامه بإمبابة

البداية عقب تلقي قسم شرطة الوراق، بلاغاً من قسم شرطه النجدة، بوجود جثة أشلاء بشرية ، أسفل الطريق الدائري،  وبالانتقال والفحص تبين أن الجثة لحلاق ، وأن شقيقه وراء ارتكاب الجريمة، بسبب خلافات مالية .

تم ضبط المتهم واعترف بتفاصيل جريمته قائلاً " إنه طالب شقيقه ببعض الأموال ، نظرا لمروره بضائقه ماليه ، ولكنه رفض اعطاءه المبلغ المطلوب ، وهو الأمر الذي أغضبه ، خاصه أنه يعلم أن أخيه يمتلك أموالاً طائلة ، ولا يستطيع حل مشكلته الماديه ، لذا قرر التخلص منه .

 

قتل أخيه بسبب مشادة كلامية:

تلقي قسم شرطة بولاق أبو العلا بلاغا من شرطة النجدة، بمقتل مسن في دائرة قسم الشرطة ، وبالانتقال تبين العثور علي جثة " ع.ا.ع" في العقد الخامس من العمر ، وبالفحص تبين إصابته بجرح ذبحي في الرقبة، وطعنة نافذة في الصدر، وكشفت التحريات أن مشادة كلامية بين المجني عليه وشقيقه الأصغر أسفرت عن وفاته.

تم ضبط المتهم ، وبمواجهته أعترف بما أسفرت عنه التحريات وأقر بصحتها، وأضاف أن مشادة كلامية حدثت بينه وبين شقيقه الأكبر ، أدت لإصابته بسلاح أبيض، وأرشد المتهم عن السلاح المستخدم في الواقعة.

ذبح شقيقته الحامل قبل ولادتها بنصف ساعة:

تلقى قسم شرطة مصر القديمة، بلاغا يفيد بتلقيه بلاغا من الأهالى بمقتل ربه منزل داخل منزلها في منطقة أبو السعود بدائرة القسم، وعلى الفور انتقل رجال المباحث لمكان الواقعة.

وبالفحص تبين العثور على جثة "ن. أ" ربة منزل، في العقد الثالث من العمر، أثر إصابتها بجرح ذبحي في الرقبة، و حامل، وتم نقل الجثة إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة.

واستمع فريق من رجال المباحث لاقوال الجيران وشهود عيان للوقوف على ملابسات الواقعة وقام فريق آخر بالتحفظ على كاميرات المراقبة لتفريغها وتحديد هوية مرتكب الجريمة.

وبإجراء التحريات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة شقيق المجني عليها بسبب خلافات مالية بينهما.

وعقب تقنين الإجراءات تمكن رجال مباحث مصر القديمة من ضبط المتهم وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة وأمرت النيابة بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وأضاف المتهم، أن شقيقته اقترضت منه مبلغا ماليا ورفضت سداده، فقتلها، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.