السبت 18 مايو 2024

«السلف المؤقتة وتسويتها» ورشة تدريبية بإقليم القناة وسيناء الثقافى 5 سبتمبر

الهيئة العامة لقصور الثقافة

ثقافة2-9-2021 | 11:27

أبانوب أنور

افتتحت الهيئة العامة لقصورالثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة ، من خلال الإدارة المركزية للتدريب وإعداد القادة الثقافيين برئاسة الدكتورة منال علام ،  الورشة التدريبية " السلف المؤقتة وتسويتها " للعاملين بفرع ثقافة بورسعيد.

وتهدف الورشة إلى صقل مهارات العاملين بالفرع وتدريبهم على إجراءات الصرف ، لتنفيذ الأنشطة الثقافية بمختلف أنواعها وتسويتها مالياً دون وقوعهم تحت المسئولية القانونية ، من خلال التعرف على ماهيتها ومدتها وكافة القواعد الخاصة بها ، وذلك في الفترة من 5 إلى 7 سبتمبر الجاري ، وذلك في ضوء خطة وزارة الثقافة برئاسة د . إيناس عبد الدايم لرفع كفاءة العاملين بها .

 

 

يذكر أن الهيئة العامة لقصور الثقافة هي إحدى المؤسسات الثقافية المصرية ذات الدور البارز في تقديم الخدمات الثقافية والفنية وقد وجدت في أوائل القرن العشرين قبل وجود وزارة الثقافة ، فقد بدأ دورها كفكرة تمثلت في إيجاد مدارس للشعب لتعليم الكبار  .

 

والهيئة العامة لقصور الثقافة هي الجهة التي تكفل للمصريين منذ تم إنشائها " كجامعة شعبية " في عام 1945 م بقرار من عبد الرازق السنهوري باشا وزير المعارف العمومية رقم 6545 بمدينة القاهرة نشر الثقافة بين طبقات الشعب ، وقد استكملت هذه الرسالة بعد تغير اسمها سنة 1965 إلي " الثقافة الجماهيرية " وقامت بتنشيط الحركة الثقافية في المحافظات وإذكاء روح البحث والابتكار وتبنى الأفكار المستحدثة وتشجيع الدراسات الحرة ، وحتى بعد صدور القرار الجمهوري رقم 63 لسنة 1989 م لتتحول إلي هيئة عامة ذات طبيعة خاصة وأصبح اسمها الهيئة العامة لقصور الثقافة  .

 

الاكثر قراءة