الأحد 2 يونيو 2024

«تزوجني بدون مهر».. فتيات مصر يرفضن والشباب متحمسون

لبنان

تحقيقات2-9-2021 | 13:01

إسراء خالد

أحدثت حملة «تزوجيني بدون مهر» التي أطلقتها مجموعة من الشابات في لبنان؛ لمطالبة الشباب بالزواج منهن دون مهر، حالة من الجدل، والسخرية من جانب شباب الدول الآخرى على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتهدف حملة «تزوجني بدون مهر» للمساهمة في معالجة مشكلة العنوسة المرتفعة في لبنان، خاصًة بعد هجرة عدد كبير من الشباب اللبناني، والغلاء المعيشي، مما يزيد صعوبة تأمين المهر اللازم للزواج، بالإضافة إلى المصاريف، والنفقات الحياتية الآخرى.

وحظيت الحملة بالترحيب والتأييد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، إذ قال البعض إن الفكرة تهدف إلى حث الشباب على الزواج، وتقليل نسب العنوسة في أوساط الفتيات، والتخفيف من مشكلة المهر الذي يعتبرونه أحد العادات الاجتماعية التي تثقل كاهل الشباب دون جدوى، وأن الزواج أصبح صعبًا في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة.

وعلى صعيد آخر، تعرضت الحملة للاستهزاء بها من جانب بعض الفتيات، والتهكم عليها باعتبار أن المهر حق مكفول للبنت، بالإضافة إلى بعض الشباب الذين تمنوا لو كانوا بلبنان حتى لا يفوتهم ذلك العرض.

ورصدت بوابة «دار الهلال»، أبرز ردود الأفعال على حملة «تزوجني بدون مهر» على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وتعرضها في السطور التالية:

حملة تزوجني بدون مهر

أقرأ أيضًا:
«الصلع» تاج الرجولة عالميًا.. وفي مصر «أبو قرعة».. اختار الدولة التي تريدها
أبرزها القدرة على القتل والعلاج.. معلومات عن «الأسماك الكهربائية»