الإثنين 13 مايو 2024

بسنت فهمي: دمج القطاع الخاص في عملية التنمية يعزز فرص الاستثمار

الدكتورة بسنت فهمي

أخبار2-9-2021 | 12:33

إيمان مجدي

قالت الدكتورة بسنت فهمي، الخبيرة الاقتصادية، إن توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي بتعزيز دور القطاع الخاص وزيادة حصته من إجمالي الاستثمارات، وكذلك مواصلة العمل على تهيئة المناخ الجاذب للمزيد من الاستثمارات الخاصة، أخذاً في الاعتبار الدور التنموي الهام للقطاع الخاص، يأتي في إطار تأكيده على أهمية وفاعلية القطاع الخاص في زيادة حجم الناتج المحلى الإجمالي وبالتالي توفير الكثير من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة. 


 وأضافت فهمي، في تصريحات خاصة لـ"دار الهلال"، أن القطاع الخاص شريك هام في النمو الاقتصادي نظرا لما يتمتع به من خبرات بشرية وإمكانيات تكنولوجية تساهم في تحقيق التنمية، والأمر الذي يعمل علي توفير فرص العمل لمختلف الفئات والتخصصات بما يساهم في خفض معدل البطالة  .


وأكدت الخبيرة الاقتصادي، أن القطاع الخاص يلعب دورًا محوريًا في الاقتصاد المصري باعتباره شريكًا أساسيا في عملية التنمية الاقتصادية على كافة المحاور والمجالات المختلفة، فضلا عن مشاركته في العديد من المشروعات القومية.
 
وأشارت إلى أن الحكومة المصرية ستحرص على تنفيذ مشروعات بالشراكة مع القطاع الخاص خلال المرحلة المقبلة في عدة قطاعات على رأسهم قطاع البترول، لأنه هذا القطاع يساهم بشكل مباشر في ارتفاع معدل النمو الاقتصادي، مؤكدة أن دمج القطاع الخاص في عملية التنمية يكسبه ثقة المستثمرين في الدخول مع شراكات معه، مما يعزز فرص الاستثمار.


يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه بتعزيز دور القطاع الخاص وزيادة حصته من إجمالي الاستثمارات، من خلال تشجيع الاستثمار الخاص المحلي والأجنبي، وكذا مواصلة العمل على تهيئة المناخ الجاذب للمزيد من الاستثمارات الخاصة، أخذاً في الاعتبار الدور التنموي الهام للقطاع الخاص، لاسيما فيما يتعلق بزيادة فرص العمل ومعدلات نمو الناتج المحلي الإجمالي.
 
جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع المجموعة الوزارية الاقتصادية بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وطارق عامر محافظ البنك المركزي، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، والدكتور محمد معيط وزير المالية، وهشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، والسيدة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، واللواء محمد أمين مستشار رئيس الجمهورية للشئون المالية.