الثلاثاء 30 ابريل 2024

«إخضاع الكلب» أحدث إصدارات أحمد الفخراني

إخضاع الكلب أحدث إصدارات أحمد الفخراني

ثقافة2-9-2021 | 17:20

بيمن خليل

صدر حديثًا عن دار الشروق للنشر والتوزيع رواية "إخضاع الكلب" للكاتب أحمد الفخراني، والرواية الآن متوفرة في مكتبات ومنافذ بيع الشروق والمكتبات الكبرى الأخرى.

وجاء في الرواية وفقًا للناشر: بعد تعرضه للخيانة ينتقل المصور هارون عبد الرحيم إلى مدينة دهب في جنوب سيناء، آملا في إقامة حصن من العزلة يحميه من الشر، من التجربة، إلا أن الراوي المصاب بفوبيا من الكلاب، يجد نفسه مضطرا لرعاية كلب، لتنشأ بينهما علاقة عميقة، ويخوضا معا صراعا خفيا، يعمد فيه كلاهما إلى إخضاع الآخر، ليختبر مشاعر هي مزيج من الخوف والحنان والعنف، والبحث عن الحب المفقود، والشك في وجوده.

يذكر أن أحمد الفخرانى هو صحفي وروائى مصري من مواليد 1981 بالإسكندرية، تخرج من كلية الصيدلة جامعة الإسكندرية قبل أن يعمل في الصحافة منذ عام 2007.

وفازت روايته ماندورلا بجائزة ساويرس لعام 2016، المركز الثاني فرع شباب الأدباء، وصدر له ديوان "ديكورات بسيطة"، والمجموعة القصصية في كل قلب حكاية "بورتريه " ومملكة من عصير التفاح عن دار نهضة مصر، ورواية "ماندورلا" عن دار العين، ورواية "سيرة سيد الباشا" عن بيت الياسمين، ورواية "عائلة جادو" عن دار العين، ورواية "بياصة الشوام" عن دار العين والتي حصلت على المركز الأول بجائزة ساويرس الثقافية لعام 2021، وجائزة الترجمة أيضًا.

Dr.Randa
Dr.Radwa