الخميس 2 مايو 2024

ارتفاع منسوب نهر النيل فرع رشيد بمنوف والسادات

جانب من الجولة التفقدية

محافظات2-9-2021 | 22:16

أحمد عبد السميع

شهدت اليوم الخميس، قرى منوف والسادات، بمحافظة المنوفية، ارتفاع منسوب مياه نهر النيل، مما أدى إلى اقتراب المياه من المنازل القريبة من طرح النهر، ولم تدخل المياه لمنازل المواطنين.

ففي منوف انتقلت سامية سبع نائب رئيس المركز والمدينة لشئون القرى لتفقد ارتفاع منسوب نهر النيل بالقرى ( جزى، صنصفط) التابعة للوحدة المحلية بجزي، وفقا لتوجيهات اللواء ابراهيم ابو ليمون محافظ المنوفية، وبناءا علي تكليفات وحيد عبد ربه رئيس مركز ومدينة منوف.

وقامت نائب رئيس المركز والمدينة بعمل المعاينات اللازمة على الأراضي المتضررة من ارتفاع منسوب مياه نهر النيل فرع رشيد، وتم التنبيه على رئيس الوحدة المحلية بإنذار أصحاب البيوت المجاورة لطرح نهر النيل بضرورة الإخلاء خوفا من خطورة ارتفاع وزيادة منسوب المياه بنهر النيل مع العلم بأنه حتى الآن لم تدخل المياه المنازل ولكن أصبحت مجاورة لها.

وفي السادات انتقلت لبنى الجزار نائبة رئيس مركز ومدينة السادات بالتنسيق مع قسم شرطة السادات وإدارة التفتيش والمتابعة والازمات والكوارث والادارة الزراعية بالسادات لجزيرة أبوداود بالوحدة المحلية بالطرانة بمركز السادات لحصر منازل المواطنين المتضررين من ارتفاع منسوب المياه واراضي طرح النهر التي سبق وأن تم انذارهم بإخلاء منازلهم قبل ارتفاع منسوب المياه وايجاد حلول ومقترحات لحل مشكلة المتضررين والمواطنين بالجزيرة.

ومن جانبه أكد بسيوني عيد بسيوني رئيس مركز ومدينة السادات على ضرورة التواجد الفوري والتعامل مع أى عقبات والعمل على حلها فورا حفاظاً على الأرواح والممتلكات ولتقديم أفضل الخدمات للمواطنين. يأتي ذلك وفقا توجيهات اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية بضرورة التعامل الفوري مع أي أزمات أو مخاطر تهدد الصالح العام.

Dr.Randa
Dr.Radwa