الخميس 9 مايو 2024

5 منتخبات كبرى في تصفيات كأس العام تسيطر على تريند جوجل

تصفيات كأس العالم

الهلال لايت3-9-2021 | 16:17

إيمان علي

استحوذت التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر، على اهتمامات الجمهور، حيث احتوت قائمة الأكثر بحثًا على محرك جوجل في مصر، على أسماء مجموعة من المنتخبات، جاء على رأسها الخماسي البرازيل والأرجنتين وإيطاليا وإسبانيا والمنتخب الإنجليزي.

وواصل منتخب البرازيل نتائجه المميزة في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر، بعد وصوله للفوز السابع على التوالي على حساب مضيفه منتخب تشيلي، بهدف نظيف، في اللقاء الذى جمعهما في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، ملعب "مونمينتال ديفيد أورلانو"، بالعاصمة سانتياجو، ضمن مباريات الجولة التاسعة من التصفيات.

كما احتفظ المنتخب الأرجنتيني بسجله خاليا من الهزائم في تصفيات قارة أمريكا الجنوبية وتغلب على مضيفه الفنزويلي 3 / 1 مساء الخميس (صباح اليوم الجمعة بتوقيت جرينتش) في الجولة التاسعة من التصفيات، وذلك في المباراة الأولى له بقيادة نجمه الكبير ليونيل ميسي منذ فوز الفريق على المنتخب البرازيلي في نهائي بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) في العاشر من يوليو الماضي.

وفاز منتخب إنجلترا على نظيره المجر بنتيجة 4/0 في المباراة التي أقيمت مساء الخميس على ملعب "بوشكاش آرينا"، ضمن مواجهات الجولة الرابعة للمجموعة التاسعة، من التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022.

جاءت أهداف منتخب إنجلترا عن طريق كل من رحيم سترلينج وهاري كين وهاري ماجواير، وديكلان رايس في الدقائق 55، 63، 69 و87 على التوالى.

وفي السياق، نجح المنتخب الإيطالي بقيادة مديره الفنى روبرتو مانشينى فى معادلة الرقم التاريخى لأطول سلسلة مباريات بدون هزيمة على المستوى الدولى، بعد تعادله الإيجابي مساء الخميس مع ضيفه البلغارى بنتيجة 1 - 1، فى اللقاء الذى جمعهما على ملعب "أرتيميو فرانكي" بمدينة فلورنسا، ضمن منافسات الجولة الرابعة من المجموعة الثالثة من تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم 2022.

وعلى الجانب الآخر، سقط منتخب إسبانيا أمام مضيفه المنتخب السويدي بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعت المنتخبين، مساء الخميس، على ملعب "فريندز آرينا" بمدينة سولنا، ضمن مواجهات الجولة الرابعة من المجموعة الثانية للتصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022.

وتعد خسارة منتخب إسبانيا أمام نظيره السويدي هي الأولى لمنتخب الماتادور فى تصفيات كأس العالم منذ أكثر من 28 عاما.

 

Dr.Radwa
Egypt Air