الأربعاء 8 مايو 2024

أخر أخبار مصر اليوم الجمعة فترة الظهيرة.. موعد بدء العمل بالائحة التنفيذية لقانون الجمارك الجديد

الجمارك المصرية

تحقيقات3-9-2021 | 14:08

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم الجمعة 3-9-2021، إذ جاء بمنتصف اليوم مجموعة من الأخبار الهامة بينها، تأكيد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، في تصريح له اليوم، أن اللائحة التنفيذية لقانون الجمارك الجديد، تضم تعريفًا دقيقًا لبعض المصطلحات مثل: مستخرجات قائمة الشحن، والإرساليات البريدية، ومسارات الإفراج، ونظام التسجيل المسبق للمشحونات «ACI»، وتتضمن أحكامًا أكثر مرونة في تطبيق الإعفاءات الجمركية للمصريين، والسائحين العائدين من الخارج.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، تأكيد وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، أن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" التي تعنى بتحسين أحوال الحياة المعيشية للمواطنين في المناطق الاولى بالرعاية هي تحقيق وتطبيق عملي للسلام والأمن الاجتماعي الذي لا يتحقق إلا بالتمافل والتراحم الذي يمثل العمود الفقري والهدف المبتغى من مبادرة حياة كريمة.

ووجه وزير الأوقاف -خلال لقائه بقيادات الدعوة بمحافظة الشرقية، اليوم الجمعة، بحضور محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، والدكتور أحمد عبد المعطي نائب المحافظ، والشيخ مجدي بدران وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة والدكتور محمد أبو حامد وكيل مديرية الأوقاف بالشرقية في ديوان عام المحافظة ، في إطار مشاركة الوزير في الاحتفال بالعيد القومي للمحافظة والذي يوافق التاسع من سبتمبر كل عام، كما يأتي في إطار التواصل المتميز بين وزير الأوقاف والعاملين بالوزارة- الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي لرعايته واهتمامه بتحسين أحوال الأئمة الدعوية والمالية.

أخبار مصر الآن

وتضمنت أخبار مصر الآن، تأكيد نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، أن القيادة السياسية المصرية تولي اهتماما كبيرا لتعزيز كافة أوجه التعاون بين مصر والإمارات الشقيقة في مختلف المجالات، لاسيما المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.

وأضافت أن مصر والإمارات ترتبطان بعلاقات ثنائية استراتيجية تستند إلى أرضية صلبة من العلاقات التاريخية المتميزة بين القاهرة وأبوظبي، مشيرة إلى أهمية تنسيق الجهود والتعاون الكامل في مواجهة كافة الأزمات الطارئة وبصفة خاصة جائحة فيروس كورونا المستجد.

جاء ذلك خلال اللقاء الموسع الذي عقدته الوزيرة مع عبد الله بن طوق المري وزير الاقتصاد بدولة الإمارات العربية المتحدة، لبحث سبل الارتقاء بمنظومة التعاون الاقتصادي بين البلدين، واستعراض عدد من الموضوعات والملفات ذات الاهتمام المشترك.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، تأكيد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، في تصريح له اليوم، أن اللائحة التنفيذية لقانون الجمارك الجديد، تضم تعريفًا دقيقًا لبعض المصطلحات مثل: مستخرجات قائمة الشحن، والإرساليات البريدية، ومسارات الإفراج، ونظام التسجيل المسبق للمشحونات «ACI»، وتتضمن أحكامًا أكثر مرونة في تطبيق الإعفاءات الجمركية للمصريين، والسائحين العائدين من الخارج.

وتشهد المنظومة الجمركية عهدًا جديدًا يرتكز على تبسيط وميكنة الإجراءات لتعزيز الحوكمة والتيسير على مجتمع الأعمال وتسهيل حركة التجارة الداخلية والخارجية وخفض تكلفة الاستيراد والتصدير لتحفيز الاستثمار، حيث اكتملت المنظومة التشريعية بإصدار الدكتور محمد معيط وزير المالية للائحة التنفيذية للقانون الجديد للجمارك، التي بدأ العمل بها، اعتبارًا من الأول من سبتمبر ٢٠٢١؛ بما يسمح بالتوسع في «الحلول التكنولوجية» لتقليص زمن الإفراج الجمركي وخفض أسعار السلع والخدمات بالأسواق المحلية.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، إعلان الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة عن إنشاء وتركيب محطة الرصد اللحظية المتكاملة لرصد ملوثات الهواء المحيط بمدينة برج العرب بمحافظة الاسكندرية ، والتي تعد أول محطة رصد لحظية يتم تدشينها بالمدينة ، كما تعد المحطة العاشرة ضمن الشبكة القومية لرصد ملوثات الهواء المحيط بمحافظة الاسكندرية.

وقالت وزيرة البيئة،في تصريحات لها اليوم الجمعة- ، إن الوزارة تولى إهتماما بالغا بعدد من القضايا البيئية المختلفة، ومنها تحسين جودة الهواء من خلال عدد من المشروعات منها زيادة عدد محطات الرصد بالشبكة القومية لرصد نوعية الهواء والعمل على تحسين جودته، حفاظا على البيئة وصحة المواطنين، ووفقاً لمتطلبات منظمة الصحة العالمية وطبقاً للحدود القانونية الوارده بقانون البيئة.

أقرأ أيضًا:

بعد إعلان البدء في تنفيذه.. خريطة تطبيق قانون السايس الجديد 2021

«التخطيط لفتح أسواق جديدة لتصدير فاكسيرا إلى الدول الأفريقية».. أطباء: خطوة صائبة فى الوقت الأمثل

الهجرة غير الشرعية.. نواب: تعرض حياة مرتكبيها للخطر.. والدولة تتصدى لها بالمشروعات التنموية

Egypt Air