الأحد 16 يونيو 2024

لليوم الرابع.. طلاب المرحلة الثانية يسجلون رغباتهم للالتحاق بالجامعات في الإسكندرية

مكتب التنسيق

محافظات3-9-2021 | 14:13

أحمد علي

واصل لليوم الرابع على التوالي مكتب التنسيق بجامعة الإسكندرية استقبال طلاب المرحلة الثانية الناجحين في الثانوية العامة لهذا العام، والراغبين في تسجيل رغباتهم لكافة فروع الكليات التي يرغب الطالب في الالتحاق بها، اعتباراً من يوم الثلاثاء 31 أغسطس وحتى 4 سبتمبر، بمعامل جامعة الإسكندرية للحاسب الآلي .

حيث شهدت معامل تنسيق جامعة الإسكندرية إقبالا من الطلاب وتواجد عدد من أولياء الأمور مع أبنائهم من أجل عملية تسجيل الرغبات إلكترونياً وذلك في حضور عدد من الموظفين العاملين بالجامعة لمساعدتهم في تسجيل الرغبات على أجهزة الحاسب الآلي بمعامل التنسيق الإلكتروني .

وقال الدكتور عبد العزيز قنصوه، رئيس جامعة الإسكندرية، إن الجامعة فتحت أبوابها أمام خريجي الثانوية العامة 2021 ، من أجل عملية تنسيق الثانوية العامة وتسجيل الرغبات المتاحة لطلاب الثلاث مراحل، إضافة إلى توفير أجهزة الحاسب الآلي لاستقبال الطلاب يوميًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثالثة عصراً.

واوضح رئيس جامعة الإسكندرية تم تخصيص 7 معامل تضم حوالى 200 جهاز كمبيوتر مجاناً للطلاب لتسجيل رغباتهم، وذلك بكليات الآداب، والتربية، وعلوم الشاطبي، وعلوم محرم بك، والهندسة، والتربية الرياضية بنين، والمدينة الجامعية طلبة بسموحة، الى جانب تسجيل رغبات الطلاب عبر الرابط الإلكتروني لموقع التنسيق على شبكة الإنترنت، www.Tansik.Egypt.gov.eg، على مدار 24 ساعة وأضاف إنه أنه تم فتح معامل الحاسب الآلي بالجامعات الحكومية؛ لمساعدة الطلاب في عملية التنسيق الإلكتروني من التاسعة صباحًا طوال فترة التنسيق مع اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية الوقائية لفيروس كورونا، ومنع انتشار العدوى، من ارتداء الكمامة للطلاب والإداريين وأولياء الأمور أثناء عملية تسجيل الرغبات إلكترونياً.

وطالب ، الطلاب سرعة تسجيل رغباتهم على الموقع الإلكتروني للتنسيق، نظرًا لأن الموقع سيغلق مساء غد السبب، إيذانًا بانتهاء المرحلة الثانية للتنسيق. كان السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى، المشرف العام على مكتب التنسيق، الجمعة، قد صرح أن عدد المتقدمين لتنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن 211 ألف طالبًا وطالبة للعام الجامعي 2021/2022. وأكد في ببان له، الجمعة، انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني، موجهًا الطلاب بضرورة كتابة رغباتهم بطريقة سليمة وصحيحة، مضيفًا إمكانية تعديل الرغبات حتى السابعة من مساء يوم السبت الموافق 4/9/2021.