الأحد 19 مايو 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم الجمعة «فترة الظهيرة».. بدء امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة غدًا

امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني

تحقيقات3-9-2021 | 14:14

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم الجمعة 3-9-2021، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، في منتصف اليوم، انطلاق امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة ومدارس المتفوقين، والمكفوفين للعام الدراسي 2021، غدًا السبت 4 سبتمبر، وتنتهي يوم الاثنين الموافق 13 من الشهر ذاته، وتبدأ الامتحانات غدا بمادة اللغة العربية.

أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، إعلان وزارة التعليم العالي، انتهاء المرحلة الثانية للتنسيق غدا السبت 5 سبتمبر 2021.

وحث الدكتور عادل عبدالغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة، الطلاب على سرعة تسجيل رغباتهم على الموقع الإلكتروني للتنسيق، نظرًا لأن الموقع سوف يغلق مساء السبت المقبل الموافق 4/9/2021، إيذانًا بانتهاء المرحلة الثانية للتنسيق.

وأوضح المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم فتح معامل الحاسب الآلي بالجامعات الحكومية؛ لمساعدة الطلاب في عملية التنسيق الإلكتروني من التاسعة صباحًا طوال فترة التنسيق.

أخبار وزارة التربية والتعليم 

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، قيام قطاع الشئون الثقافية والبعثات بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان، بتطعيم 124 مبعوثًا مصريًّا من الموفدين للدراسة بالخارج، والمسافرين لدول مختلفة على نفقة البعثات.

وأكد الدكتور أشرف العزازي رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات أن هذا يأتي في إطار توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي وخطة الدولة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وأضاف العزازي أن الوزارة تسعى لتطعيم كافة المبعوثين الموفدين للدراسة بالخارج تباعًا، من خلال تخصيص مركز تطعيمات فى مقر الوزارة بحى السفارات بمدينة نصر.

 أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، انطلاق امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة ومدارس المتفوقين، والمكفوفين للعام الدراسي 2021، غدًا السبت 4 سبتمبر، وتنتهي يوم الاثنين الموافق 13 من الشهر ذاته، إذ يؤدي الامتحان أكثر من 153 ألف طالب وطالبة في جميع المواد، فيما تنتهي امتحانات الدور الثاني لطلاب مدارس المتفوقين يوم 14 سبتمبر، والطلاب المكفوفين يوم 15 سبتمبر الجاري .

وتبدأ الامتحانات غدا بمادة اللغة العربية، وهو امتحان موحد لطلاب الشعبتين الأدبي والعلمي ، فيما يؤدي الطلاب يوم الأحد 5 سبتمبر الامتحان في اللغة الأجنبية الثانية ، ويوم الاثنين 6 سبتمبر الرياضيات البحتة لشعبة الرياضيات ، ويوم الثلاثاء 7 سبتمبر الفيزياء لشعبتي العلوم والرياضيات ، والتاريخ للشعبة الأدبية .

أقرأ أيضًا:

امتحانات الثانوية الدور الثاني.. بث مباشر لمراجعة اللغة العربية على منصة حصص مصر

بحد أدنى 16 ألفًا.. ننشر مصروفات أرخص الكليات بالجامعات الخاصة

5 كليات متاحة لطلاب الشعبة الأدبية بالمرحلة الثانية للتنسيق.. تعرف عليهم