الجمعة 10 مايو 2024

أسعار النفط اليوم الجمعة يسجل نحو 73.08 دولار للبرميل

آبار نفط

اقتصاد3-9-2021 | 16:13

سناء مصطفي

بلغت أسعار النفط اليوم الجمعة، 73.08 دولار للبرميل و للعقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت، كما بلغت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 69.89 دولار للبرميل.

وكشفت تقارير اقتصادية عالمية، أن أسعار النفط بالأسواق العالمية اليوم الجمعة شهدت ارتفاعًا، بعد عدة انخفاضات متتالية خلال الجلسات السابقة.

واتفق تحالف أوبك بلس على إضافة 400 ألف برميل يوميا شهريا إلى أسواق النفط. وسجلت أسعار النفط الخام بالأسواق العالمية أكبر مكاسب أسبوعية وذلك منذ شهر يونيو 2020 بختام جلسات التداول بالأسواق الآجلة يوم الجمعة الماضية، حيث ارتفعت عقود خام القياس العالمي برنت بنسبة 11.5% مقارنة بنهاية الأسبوع السابق.

كما ارتفعت أسعار عقود خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بنسبة 10.3% مقارنة بنهاية الأسبوع السابق شهدت أسعار النفط اليوم عدم استقرار واتجهت لتحقيق مكاسب متواضعة قبل التقرير الشهري للوظائف في الولايات المتحدة، خاصة بعد ضعف الدولار.

وارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت 13 سنتا أو ما يعادل 0.2% إلى 73.16 دولار للبرميل، وانخفضت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي أربعة سنتات ما يعادل 0.1% إلى 69.95 دولار للبرميل.

كما ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخامي النفط القياسيين 2% أمس الخميس، لتضع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي على مسار الارتفاع 1.8% في الأسبوع، بينما يتجه برنت صوب تحقيق مكسب أسبوعي بنسبة 0.6% .

وقال ستيفن إينس الشريك الإداري لدى إس.بي.آي لإدارة الأصول إن التحرك النزولي لخام غرب تكساس الوسيط يرجع على الأرجح لقيام المتعاملين بالتخلص من انكشاف مراكزهم على السوق قبل تقرير الوظائف في القطاعات غير الزراعية الأمريكية لشهر أغسطس، بفعل مخاوف من أن التقرير ربما يأتي أضعف من متوسط التوقعات. 

Dr.Radwa
Egypt Air