الأحد 22 سبتمبر 2024

"مقدم صداقي كان 25 قرش".. شرين رضا تثير الجدل بعد حملة "تزوجني بدون مهر"

شرين رضا

الهلال لايت3-9-2021 | 16:34

رجاء مزروع

أثار تصريح شرين رضا عن الزواج الجدل على السوشيال ميديا, حيث اعتبرت أن المهر هو شكل من أشكال التبذير والمبالغة في الزواج، وأنه نوع من المبالغة الكذابة ولابد أن يقيم الزواج على الود والمحبة.

وعبرت شيرين عن رأيها في الزواج من خلال توتيه نشرتها عبر حسابها الرسمي على توتير وقالت: ايه الهبل ده!!! تبذير بدون اي معني غير الفشخرة الكدابة!! وعلي فكرة انا مهري كان ٢٥ قرش، لان الزاوج قائم علي الود والمحبة، مش كام طقم صيني وكام فوطة وكام حلة!! ده اللبنانيات ذات نفسهم منزلين هاش تاج تزوجني بدون مهر!! كفاية!! حرام.

ويأتي تعبيرها عن هذا الموضوع من خلال صورة تداولت على مواقع التواصل الاجتماعي تشير إلى المبالغ الطائلة التي يتم انفاقها على تجهيز العرائس في مصر ويزيد من أعباء الأسرة المصرية، وذلك بالتزامن مع إطلاق الحملة اللبنانية "تزوجني بدون مهر".

 

واثار تصريحها الجدل لدى الجمهور وفتح باب المناقشة بين بعضهم البعض , وهناك من وافقها الرأي وأيدها في تلك الفكرة , ومن منهم من رأى أنها عادات وتقاليد مصرية لابد من احترامها, وهناك من اعتراض على ذكرها للفتيات اللبنانيات ومقارنتهم بالشعب المصري.

 وتفاعل الرواد معها من خلال الرد بالتوتيات المختلفة والتي جاءت:معاكي في كل الكلام ده .. بس ايه اللبنانيات ذات نفسهم، يعنى ايه اللبنانيات نفسهم؟؟؟؟؟؟ قصدك أن الستات المصريين ميسووش حاجة و أن اللبنانيين إلى أحسن منهم بيتجوزوا من غير مهر؟؟؟ مش فاهم انا يعنى ايه اللبنانيات ذات نفسهم"، و"انا من زمان مش عاجبني لا النيش  ولا طقم الصيني ...والمفروض نعمل وقفه لكل الكلام ده...ده تبذير ربنا سبحانه وتعالى ما يرضيه  كده ..انا مع كل أب وأم مطحونين علشان يجوزوا ولادهم "، و"انا ضد التبذير والإسراف انا برئ من العادات  والتقاليد الهبله".