الجمعة 27 سبتمبر 2024

«صحة سيناء»: تسجيل إصابة جديدة بكورونا

الدكتور طارق شوكة، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة

محافظات3-9-2021 | 20:39

محمد إبراهيم

 أعلنت مديرية الصحة بشمال سيناء، اليوم الجمعة ، عن تسجيل حالة إيجابية وحالة شفاء جديدة من فيروس كورونا المستجد.

وقال الدكتور طارق شوكة، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، إنه تم تسجيل حالة إيجابية بفيروس كورونا ليصل إجمالي عدد الحالات الإيجابية المصابة بالفيروس إلى 559 حالة منذ بداية الجائحة.

وأكد شوكة شفاء حالة جديدة ليرتفع عدد حالات الشفاء إلى 3151 حالة، مع وجود 222 حالة وفاة، و9 حالات تحت الحجز للعلاج بالمستشفيات، و27 حالة أخرى في العزل المنزلي.

من جانبه، حذر الدكتور حاسم حمدي، مدير عام إدارة التثقيف والإعلام الصحي بمديرية الصحة، من التهاون في اتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية تجنبًا للإصابة والتحذير من انتقال العدوى بين المواطنين.

وفى سياق متصل أكد اللواء محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء،  تطعيم 5473 مواطنا بجرعتى تطعيم ضد فيروس كورونا.

وأضاف أن هناك 12599 مواطن حصلوا على جرعة واحدة وصدرت تعليمات بضرورة تطعيم كل العاملين بالحقل التعليمى قبل بداية العام الدراسي حد أدنى الجرعة الأولى لهم وهناك استعدادات لموجة رابعة من متحور فيروس كورونا المتوقعة بداية من اواسط هذا الشهر وتم صرف اللقاح لكل العاملين والطلاب بجامعتى العريش وسيناء وسيتم تطعيمهم بالتعاون مع مديرية الصحة وسيتم اضافة طلاب الثالث الثانوي حتى الأول لمنظومة التطعيم ويحكمنا التسجيل للتطعيم.

وأوضح شوشه، لدينا سبع أطقم للتسجيل وتم اضافة فريق للتسجيل من الأمس ليعمل فترة مسائية لتخفيف الضغط والزحام بالمستشفى وهناك إجراءات سيتم اتخاذها ضد المتكاسلين عن أخذ التطعيمات والتطعيمات متوافرة بالمحافظة.