السبت 11 مايو 2024

كاميرات مراقبة مستقبلية تعمل بالطاقة الشمسية وضد المياه

كاميرا مراقبة تعمل بالطاقة الشمسية

اقتصاد3-9-2021 | 20:59

هبة زكي

كاميرات المراقبة الآن أصبح لا غنى عنها في كل  مكان، ويبدو أن تلك التكنولوجيا تتطور بسرعة كبيرة، وتتخطى كل العقبات التي تقابلها للوصول إلى قمة التكنولوجيا الحديثة، وأولى تلك العقبات التي تخطتها هي مصدر الطاقة المغذية لها، فكثيرا حين نريد وضع كاميرا للمراقبة في مكان ما أو مزرعة متطورة لا نجد مصدرا للطاقة، لذا حاول العلماء جاهدين البحث في تلك المشكلة واهتدى تفكيرهم إلى استخدام الطاقة الشمسية كمصدر للطاقة وهذا ما حدث بالفعل.

فالمزارعون يريدون رؤية ما يحدث في مزارعهم، ومع ذلك، فإن معظم أنظمة الكاميرات الحالية كانت تتطلب نقل الطاقة الكهربائية من مكان المصدر كما قال فيركلاف أحد مطوري مصدر طاقة الكاميرات: "إذا كانت مزرعتك في التلال أو في الأدغال ، فسيكون نقل الكهرباء مكلفًا للغاية".

وأوضح أن الاتصال بالإنترنت في المزرعة هو أيضًا قضية أخرى يشكو منها المزارعون لكنه شدد على أن التكنولوجيا الجديدة تحل تلك المشاكل.

 

الكاميرا التي تقدمها Jons Tech تعمل بالطاقة الشمسية كما أنها تأتي ببطارية تبلغ 6400 مللي أمبير، وهي طاقة بطارية أكثر من الهاتف المحمول الذي يستمر عادةً لمدة يومين.

 

وتابع فيركلاف: "إن البطارية قابلة لإعادة الشحن، ولديها القدرة على نقل المعلومات دون استخدام الواي فاي. لذا، بنفس الطريقة التي يعمل بها هاتفك المحمول حيث تضيف خطة بيانات وتكون قادرًا على نقل البيانات وبث مقاطع الفيديو ، هذه هي التقنية التي يستخدمها نظام الكاميرا هذا إنه يعمل على كل من 3G و 4G ويحتوي على الأشعة تحت الحمراء حتى تتمكن من رؤية ما يحدث في المزرعة في الليل. "

لكنه اعترف بأنها ليست رخيصة الثمن، خاصة مع فرض الرسوم الإضافية على الأصناف في الجمارك.

 

واضاف  إن إحدى الكاميرات التي تحتوي على جميع الميزات تكلف عادة حوالي 480 دولارًا أمريكيًا. وقال إن هناك طرزًا أخرى ذات ميزات أقل يمكن أن تصل قيمتها إلى 200 دولار أمريكي  لكنه أشار إلى أنه يتم منح المزارعين خيار الدفع مقابل الكاميرا بشكل متزايد من خلال خطة دفع خاصة مصممة خصيصًا لتخفيف العبء المالي.

 

واضاف ان خسائر المزراعين كثيرة حيث انه بين عامي 2019 و 2020 ،  تمت  69 عملية سرقة من المزارع دون ان يتم القبض على السارق مما جعل الحكومة الأمريكية لديها خطط لإعادة حراس الزراعة للعمل في مناطق عالية الإنتاجية سيكون للمراقبين الزراعيين نفس الصلاحيات التي يتمتع بها شرطي المنطقة، وسيكون لديهم تفويض أكثر استهدافًا فيما يتعلق بالجرائم الزراعية. كما تفرض الحكومة عقوبات أكثر صرامة على المجرمين الذين يتغذون على المزارعين المنتجين والماشية وهذا سوف يكلف اموالا طائلة، ولكن بفكرة الكاميرا التي تعمل بالطاقه الشمسية سيكون هناك وفرا كبيرا .

 

ونظام كاميرا أمان خارجي لاسلكي ، يعمل بالبطارية الشمسية ، 1080 بكسل مقاوم للماء وخالي من السلك رؤية ليلية ثنائية الاتجاه مع مستشعر حركة PIR  ولوحة طاقة شمسية REOLINK Argus Eco سترى تغذية حية من الكاميرا. 1080p Full HD مع مستشعر صورة CMOS المتقدم ومجال رؤية عريض 100 درجة للحصول على مقاطع فيديو بلورية وتغطية المجال الأوسع يوفر رؤية واضحة مذهلة تصل إلى 33 قدمًا.

نظام كاميرا أمان لاسلكي  مع لوحة Reolink الشمسية الصديقة للبيئة ، يمكن لكاميرا Argus Eco ذات البطارية القابلة لإعادة الشحن أن تعمل 365 يومًا في السنة. يوفر اتصال واي فاي 2.4G الموثوق به والطاقة الشمسية حرية لاسلكية ( تدعم شبكة WiFi بسرعة 5 جيجاهرتز). سهل الإعداد على تطبيق Reolink باتباع التعليمات الصوتية. ضع نظام الأمان الذي يعمل بالطاقة الشمسية في أي مكان تريد المراقبة فيه.

وسيكون بها نظام الكشف الذكي عن حركة PIR والتنبيهات الفورية مستشعر الحركة الرقمي PIR أكثر حساسية ولا يرسل تقريبًا أي إنذارات خاطئة. ستتلقى إشعارات فورية للتطبيق وتنبيهات عبر البريد الإلكتروني وإنذارات صوتية (صفارات الإنذار) عند اكتشاف أحداث الحركة. قم بإعداد حساسية الحركة ووقت العمل بمرونة لتجنب الإنذارات الكاذبة التي تسببها العث المتطاير أو الأغصان الطائرة.

ويمكنها التخزين للمقاطع لمدة 7 أيام  حيث يتم تحميل مقاطع الفيديو الخاصة بالأحداث بأمان على بطاقة SD 

Dr.Radwa
Egypt Air